الرئيسية » الهدهد » خطوة تفصل المبتكرة العمانية سمية السيابية عن حلمها ودعم واسع

خطوة تفصل المبتكرة العمانية سمية السيابية عن حلمها ودعم واسع

وطن- تأهلت المبتكرة العمانية سمية السيابية إلى المرحلة قبل النهائية –مرحلة التصميم واختبار المنتج ـ في برنامج نجوم العلوم بموسمه الرابع عشر الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. من خلال ابتكارها العلمي في المجال البيئي التحليل الحيوي للميكروبلاستيك بطريقة جديدة من البايولوجي والنانوتكنولوجي.

خطوة واحدة تفصلني عن المرحلة النهائية

ونشرت العمانية “سمية السيابية” تغريدة على حسابها الخاص في “تويتر” قالت فيها:”أصبح الحلم على بُعد خطوة واحدة عن خط النهاية.”

وأضافت السيابية: “بفضل من الله تأهلت في المرحلة الهندسية من برنامج نجوم العلوم، وخطوة واحدة تفصلني عن المرحلة النهائية.”

وشكرت الداعمين لها وبالذات جميع المختبرات التي كان لها دور فاعل في توفير جميع السبل لإنجاح اختراعها في جامعة السلطان قابوس وكلية العلوم الزراعية والبحرية، وجامعة كومنولث فرجينيا قطر.

بنت السلطنة تتأهل

ودشن مغردون عمانيون وسماً بعنوان “بنت السلطنة تتأهل” على موقع التدوينات القصيرة تويتر دعماً لابنة بلدهم التي تتأهل لدخول منافسات في برنامج “نجوم العلوم”.

وعلق “خالد العمراني” مخاطباً السيابية :”نقف و نصفق لكي احتراما وإجلالا فمثلك يستاهل التكريم ويحق لنا جميعا حكومة وشعب عماني أن نفخر ونعتز بك وبامثالك من الشباب الطموح المبتكر”.

وقال ناشط آخر:”حتى وإن لم يكتب لكِ الوصول للخطوة الأخيرة، فعين الرضا عليك من مسندم إلى ظفار، مع خالص الدعاء.”

العمانية رغد الكلبانية أصغر طيارة بالعالم تفاجئ ولي العهد السعودي

وتابع :”شرفتي الوطن، ليتشرف بك أهله وناسه، سماءه وأرضه. حفظك الله وزادك علماً ونوراً ورفعة. وسؤددا”

وتمنى “سالم السيابي” أن يبارك الله لسمية هذا الإنجاز، وأن يوفقها في المراحل المتبقية وأن يُلهِمُها الخير والصواب لخدمة البشرية”.

وعقب “مجيد يوسف”:”مستمرون في دعم بنت السلطنة حتى تحقيق الرجاء والهدف المنشود منصات التتويج التي تليق بشباب عُمان المبدعون أينما وجدوا.”

وأردف أن “هنا الإنجاز مختلف فهو فخر لكل عُماني لأنه إنجاز علمي وسمية اليوم بكم ومعكم تصعد فكونوا لها الداعم والسند”.

وقال “عبدالله الحارثي” أن “سمية انموذج حقيقي يمثل العقل العماني وما يتميز به شبابنا، واستدرك: “هذا ما ننادي به منذ اكثر من عشر سنوات وهو الاهتمام بهذه العقول ، فكم من مشروع سمعنا عنه ولكن لم يستمر لعدم الاهتمام به”.

وعلق “فهد”: “تستاهلين كل خير وان شاء الله تطلعين الاول.. لكن السؤال: وبعدين انا اعرف الاجابة سيكون اسمك في الترند لمدة 24 ساعة وبعدها ستقفين في الطابور لمراجعة الوزارات الخدمية ثم سيطويك النسيان”.

نجوم العلوم

ويُعد برنامج “نجوم العلوم” من البرامج الرائدة في العالم العربي، والذي تُنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

إذ يركز على مجال الابتكار بهدف دعم رواد الأعمال الطموحين وتشجيعهم في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

وتتمثل فكرة البرنامج في إتاحة تقييم الابتكارات وتطويرها من خلال خوض عدة جولات تنافسية؛ للتأهل إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج.

عمان تحت المجهر.. فيلم عماني الأول من نوعه يعرض على 9 قنوات عالمية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.