الرئيسية » الهدهد » طائرة أوكرانية بدون طيار تلتقط صورة “سيلفي” لجندي روسي قبل أن تباغته بهذا الأمر(شاهد)

طائرة أوكرانية بدون طيار تلتقط صورة “سيلفي” لجندي روسي قبل أن تباغته بهذا الأمر(شاهد)

وطن– بثّت إحدى المنصات الإعلامية الأوكرانية على “تيليغرام” مقطعَ فيديو لطائرة مسيّرة تابعة للجيش الأوكراني، أثناء التقاطها “سيلفي” لأحد الجنود الروس، قبل أن تقوم بإسقاط قذيفة نحوه والقضاء عليه.

ووفقاً للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر الجندي الروسي مستلقياً على ظهره وسط أحراش شجرية، إلا أن الطائرة المسيرة التقطته.

ووفقاً للفيديو، فقد تعمّد موجّه الطائرة المسيرة على -ما يبدو- عملَ “زووم” للكاميرا المرافقة للطائرة، حتى يظهر الجندي الروسي بشكل واضح.

ولم تمرّ ثوان معدودة، حتى وثّقت الكاميرا لحظة إسقاط الطائرة قذيفةً نحو الجندي الروسي مباشرة، ليلقى حتفه على الفور.

تقهقر القوات الروسية في أوكرانيا

يأتي هذا في وقتٍ تشهد فيه القوات الروسية تقهقراً واضحاً في العديد من الجبهات، مع تقدم الجيش الأوكراني عبر ضربات سريعة ومفاجئة.

وجاء التقدّم المحرز للجيش الأوكراني على الرغم من توقّع المراقبين في بداية الحرب في فبراير/شباط الماضي، انهياراً سريعاً للجيش الأوكراني أمام نظيره الروسي، بل حتى إن الدعاية الروسية ترفض إلى اليوم وصفَ ما يجري بالحرب، وتعتبره مجرد “عملية عسكرية خاصة”.

مطالبات شعبية روسية بحسم المعركة

وفي تحوّل مثير، دعت مجموعة من الأصوات القومية من داخل روسيا، بلهجةٍ لا تخلو من غضب، الرئيسَ فلاديمير بوتين إلى اتخاذ إجراءات فورية تضمن تحقيقَ نصر سريع ونهائي، غداةَ تقهقر القوات الروسية في شمال شرق أوكرانيا، خصوصا إيزيوم، ذات الموقع الاستراتيجي والحيوي كمركز إمدادات في خاركيف.

الروس يفاجئون بوتين بخطوة صادمة بعد قرار التعبئة الجزئية (فيديو)

بوتين يعلن التعبئة الجزئية

وفي تطور مفاجئ يعكس الخيبة الروسية، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير قبل أيام التعبئةَ الجزئية في الجيش، من خلال استدعاء 300 ألف جندي، حيث وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة إلى مواطنيه، تطرّق فيها إلى مستقبل العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية، واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى بلاده.

واعتبر بوتين أن الحلّ السلمي بين بلاده وأوكرانيا لا يعجبُ الغرب، الذي تجاوز بسياسته العنيفة كل الحدود، وفق قوله.

وأشار إلى أن بلاده تتعرّض لتهديدات بالسلاح النووي، لكنّه أوضح في المقابل أن لدى موسكو أيضاً أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية، قائلاً: “أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.