الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022"لا سلكي" .. إنريكي يستخدم تقنية جديدة خلال تدريبات منتخب إسبانيا (فيديو)

“لا سلكي” .. إنريكي يستخدم تقنية جديدة خلال تدريبات منتخب إسبانيا (فيديو)

تقنية "اللاسلكي" .. فكرة عربية من صنع الشابان محمد ملكاوي ورعد حسين عام 2018

- Advertisement -

وطن- لفت تقنية “اللاسلكي” التي يستخدمها المدرب لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، الأنظار خلال التدريبات مع “اللاروخا” الأسبوع الماضي، من أجل إيصال تعليماته إلى كافة اللاعبين داخل أرضية ملعب المباراة.

إنريكي وتقنية اللاسلكي

يبدو بأن المدرب الإسباني إنريكي، قد أدخل تقنية “اللاسكي” خلال تدريباته، من أجل توفير عناء وإرهاق حنجرته في مناداة اللاعبين، التي قدمها هذه المرة من على موقع مرتفع من أجل الحصول على مشاهدة جميع اللاعبين بشكل جيد وتوجيه التعليمات لهم.

فكرة عربية

وأفاد موقع “جول” المتخصص في عالم كرة القدم، عن تفاصيل قصة تقنية “اللاسلكي”. التي استخدمها المدرب الإسباني إنريكي خلال تدريباته في الآونة الأخيرة مع منتخب إسبانيا “اللاورخا”.

- Advertisement -

وجاءت ابتكار تقنية “اللاسلكي”، التي أسسها شابان عربيان يعملان في شركة (Armony) بدولة ألمانيا عام 2018، وهما محمد ملكاوي ورعد حسين، بهدف إيجاد حل لمشكلة يعاني منها مدربوا كرة القدم في أرجاء دول العالم، على صعيد المباريات وإشرافهم على التدريبات.

مميزات تقنية “اللاسلكي”

ويتميز جهاز “Artemis” اللاسلكي، وهو أصغر جهاز رياضي في عالم كرة القدم، لاستخدمها من قبل المدرب اتجاه اللاعبين للتواصل معهم وتوجيه التعليمات لهم على الدوام دون عناء أو إرهاق في ذلك.

- Advertisement -

كما ويبلغ حجم الجهاز 2-7 سم طولاً وعرضاً، وهو يوازي في التشابه مع مفاتيح الريموت كونترول الخاصة بالسيارات.

أما عن وزن جهاز “Artemis”، فيبلغ حجمه 40 غرام، كما أن مداه يصل إلى 1.5 كيلو متراً. ويوضع في سترة اللاعبين الخلفية مع وجود جهاز تتبع المواقع والمعروف ب”GPS”.

كما ويسمح الجهاز ” اللاسلكي”، التواصل مع جميع اللاعبين في ذات الوقت، وكذلك التواصل مع لاعب واحد من أجل توجيه التعليمات الخاصة له. وحتى التواصل مع مجموعة محددة، كمثال لاعبو مركز الوسط أو الدفاع وهكذا.

مباراة إسبانيا والبرتغال

ونجح منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، في التأهل إلى دور النصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023، بعد فوزه بهدف نظيف دون رد على منافسه البرتغال الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن منتخب إسبانيا يتصدر ترتيب مجموعة دوري الأمم الأوروبية 2023، برصيد 11 نقطة. كما وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف البرتغال في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث