الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
الرئيسيةالهدهدالملكة رانيا العبد الله تفحم قادة العالم: تعلموا من إليزابيث الثانية (فيديو)

الملكة رانيا العبد الله تفحم قادة العالم: تعلموا من إليزابيث الثانية (فيديو)

- Advertisement -

وطن – أجرت الملكة رانيا العبد الله زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مقابلة مع برنامج صباح الخير أمريكا على قناة إيه.بي.سي، تحدثت فيها عن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وقالت الملكة رانيا في المقابلة: “الملكة إليزابيث كانت تعني الكثير لنا جميعا .. كانت عنصر قوة واستقرار.. وعندما ننظر إلى حياتها اليوم نرى أن هناك الكثير الذي يمكن أن يتعلمه القادة السياسيون منها اليوم”.

وأضافت: “الملكة إليزابيث ظلت دائما فوق الخلافات والانقسام والسياسة.. حتى في الأوقات العصيبة لم تقف في صف أي طرف على حساب الآخر ولم تزد من الشروخ أبدا”.

- Advertisement -

وأشارت إلى أن ملكة بريطانيا الراحلة كانت دائما من خلال التزامها وثباتها مصدرا للسكينة.

وتابعت: “الملكة إليزابيث أظهرت للعالم ماذا يعني أن تكون هناك ملكة وما كان مميزا بشكل خاص خلال وجودنا في لندن أنه بالرغم من كونه وقتا حزينا إلا أنه كان وقتا مطمئنا جدا أيضا لأننا شعرنا أنها لم تكن موحدة لشعبها في حياتها فقط لكنها وحدت الناس في مماتها أيضا”.

- Advertisement -

وأكملت: “لم أحس أبدا بشعور الوحدة والتكاتف والانتماء بين كل البريطانيين الذين كانوا هناك ينتظرون لساعات لرؤيتها ووداعها”.

وكانت الملكة رانيا قد لفتت الأنظار في مراسم الجنازة الملكية التي أقيمت في وداع ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

وارتدت الملكة الأردنية، بدلة بقصة ميدي وسترة ضيقة مع قميص يزدان بالكشاكش وقد نسقت معها حذاءً أسود لامعاً، وحملت حقيبة جلدية بيدها كحلية من نوع Envelope Bag.

وسبق أن كشفت الملكة رانيا، عن تلقيها نصيحة من الملكة الراحلة إليزابيث خلال لقائهما الأول.

وقالت الملكة رانيا في حديث مع “CNN”: “كانت ملكة إنجلترا، لكنها أيضا ملكة العالم رمزيا.. في المرة الأولى التي التقيت فيها بالملكة، أعتقد أنني كنت قد أمضيت بضعة أشهر فقط في دوري، وكانت حساسة جدا لحقيقة أنني كنت جديدة، وأمكنها معرفة أنني لم أكن واثقة جدا من نفسي”.

وأضافت: “طلبت منها النصيحة، وأخبرتني كم هو مهم أن تكون موجودا دائما وأن يكون لديك هذا الإحساس بالواجب والانضباط، والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة. وكنت دائما آخذ نصيحتها على محمل الجد”.

وتابعت: “بالنسبة لي، لقد كانت مجسدة للخدمة العامة، إنها امرأة تعهدت ببذل حياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل أبدا في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عاما. أعتقد اليوم لقد كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضًا ملكة العالم رمزيًا. إنها تعني شيئا لنا جميعا، وأيا ما كنت فستشعر بإحساس ألفة وقرب منها”.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. هي رانيا حمارة والملكة التي ماتت هبلة…. تقول لمن استعبدها وامتها لمدة من القرون ان يتعلموا منها ماذا ؟؟ ان تقتل شعوب وبعد ذلك يمشون على نعوشهم….هي حمارة لا تعلم عن التاريخ شيئا غير ان تلحس جون من يتأمرون عليها

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث