الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةالهدهدلاجئة سورية تروي تفاصيل رحلة الموت بعد أن ألقت بطفليها في عرض...

لاجئة سورية تروي تفاصيل رحلة الموت بعد أن ألقت بطفليها في عرض البحر (شاهد)

توفي لها طفلان أحدهما رضيع!

- Advertisement -

وطن- بعد أيام من تداول مقطع فيديو هز جميع الضمائر الحية في العالم، يوثق لحظة إقدام عائلة سورية بإلقاء طفلهم الذي فارق الحياة في البحر أثناء رحلة هجرة غير شرعية، استضافت قنة “الجزيرة مباشر” الأسرة للحديث عن المأساة التي شاهدها العالم.

وتحدث المواطن السوري باسل محمد المطلق وزوجته عن تفاصيل الرحلة المرعبة، ليكشفا أنهما قاما بإلقاء اثنين من أطفالهما أحدهما “رضيع” يبلغ من العمر 9 أشهر والآخر 3 سنوات عقب وفاتهما في عرض البحر.
الحادثة وقعت قبل شهر

وأكد الزوجان اللذان وصل إلى ألمانيا بأن المأساة وقعت قبل نحو شهر، وتم تسليط الضوء عليها خلال الأيام السابقة.

لاجئة سورية ألقت بطفليها في البحر
لاجئة سورية ألقت بطفليها في البحر
- Advertisement -

وأوضح الزوجان أن الرحلة التي شهدت المأساة بدأت في 27 أغسطس/آب حتى 14 سبتمبر، وكان على متن القارب 32 شخصًا، توفي منهم 6 أشخاص.

من جانبها، قالت مجد عادل والدة الطفلين أنها قررت رمي طفليها في عرض البحر بعد أن فقدوا الأمل بالنجاة، وظنوا أن الجميع سيموت بعد أن نفذ منهم الماء والغذاء.

الطفلان توفيا نتيجة البرد والحمى

وكشفت “عادل” أن طفلها الأول (الرضيع) توفي في 4 سبتمبر/أيلول بسبب البرد القارس الذي تعرض له وسط البحر، بينما توفي طفلها الثاني البالغ من العمر 3 سنوات بسبب حمى أصابته ولم يحتملها.

- Advertisement -

وأكدت على انها ومن كان معها على متن القارب تعرضوا للخداع، بعدما دفعوا 20 ألف يورو -استدانوها بالكامل-، موضحة أنه كان من المفترض أن تكون الرحلة بالباخرة.

ووجهت والدة الطفلين رسالة لكل مسؤول عن عائلة يقرر خوض التجربة أن يفكر كليا في قرار الهجرة مثيرا حتى لا يذوق ما تجرعته من ألم بسبب ما أصاب طفليها.

وسط إحتقان شعبي.. مسؤول تونسي يلقى حتفه جراء عملية هجرة غير شرعية !

أب سوري يرمي طفله بعرض البحر

وكانت المأساة قد تفجرت منذ أيام، عقب تداول مقطع فيديو لقارب هجرة غير شرعي انطلق من سواحل لبنان وشهد فجيعة كبرى في البحر المتوسط، حيث ألقى الأب باسل محمد المطلق ابنه في البحر، بعد أن فارق.

وأظهر مقطع الفيديو قيام الأب وهو يلقي بابنه في البحر بعد أن كفّنه بملابسه، لعدم وجود مكان لدفن الجثة وهم على متن قارب.

ووفقا للمقطع فقد سمع صوت تكبيرات الناجين في القارب؛ ترحّماً على مَن رحلوا من أطفال ونساء وشبان، لقوا حتفهم بين أمواج البحر في مأساة جديدة من مآسي الشعب السوري.

فيديو مُبكٍ لسوري يُلقي ابنه في البحر مكفّناً بثيابه وما حدث لأسرته صادم!

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث