الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةالهدهدأول صورة لـ"ملكة السماء" بعد انتهاء طلائها.. أغلى طائرة بأسطول السيسي

أول صورة لـ”ملكة السماء” بعد انتهاء طلائها.. أغلى طائرة بأسطول السيسي

الطائرة الجديدة أصبحت جاهزة لتسليمها للرئاسة المصرية

- Advertisement -

وطن – تداول نشطاء على السوشيال ميديا صورا لـ الطائرة الرئاسية المصرية الجديدة التي اشتراها رئيس النظام عبدالفتاح السيسي، قبل فترة برقم خيالي والمعروفة باسم “ملكة السماء” وهي تتزين بألوان العلم المصري على إحدى المدارج بعد انتهاء عملية الطلاء في “شانون”، بمدينة هامبورغ الألمانية.

طائرة “ملكة السماء” جاهزة للتوجه إلى مصر

ونشر الصحفي “دريك غروث” المتخصص في شؤون الطيران صورة للطائرة المصرية وهي مطلية بشعارات ترمز إلى الدولة المصرية.

- Advertisement -

جدير بالذكر أن موقع “سيمبل فلاينغ” كان قد نشر في وقت سابق تقريرا تحدث فيه “ان مصر تستعد لاستلام طائرة رئاسية جديدة بتكلفة نصف مليار دولار، وهي طائرة “بوينغ 47-8i” من فئة الطائرات النفاثة “الجامبو”، لتحل محل طائرة الرئاسة الحالية”.

وهذه الطائرة، نقلا عن الصحفي دريك غروث، هي “ملكة السماء” التي على مايبدو أنه قد صارت جاهزة للانضمام إلى أسطول الطائرات الرئاسية المصرية.

تفاعل الكثير من النشطاء المصريين مع الإعلان عن جاهزية الطائرة الرئاسية المصرية الجديدة.

- Advertisement -

غرد الصحفي والناشط المصري، محمد جلال هلال عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، ينتقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأنه غير مهتم بمآسي الشعب المصري الحالية.

وجاء في التغريدة أن السيسي “يفخر أنه يركب طائرة بمليارات الجنيهات تسمى ملكة السماء.. وما يدرى أن لعنة لن تخطأه من ملك السماء” .

“ملكة السماء” تشعل السوشيال ميديا

ناشطة أخرى تفاعلت أيضاً مع خبر تدشين الطائرة الرئاسية الجديدة، بطريقة ساخرة.

وسخرت من التكلفة التي سيدفعها المصريون مقابل شراء السيسي لهذه الطائرة الجديدة بقولها: “أبشروا يامصريين، لقد تم الإنتهاء من تجهيز ملكة السماء طائرة السيسي الجديدة اللي ب١٠ مليار جنيه، وتم الطلاء وصبحت عروسة ووصلت الي ام الدنيا ماسر.. ومكتوب عليها: متبصليش بعين رضية وبص للي ادفع فيه. وكله عل حساب صاحب المحل”.

الناشط المصري “الدكتور مصطفى جاويش” تفاعل هو الآخر مع خبر شراء الرئاسة المصرية لطائرة جديدة، منتقدا سوء تصرف السيسي في ثروة مصر التي تعيش في الوقت الراهن على وقع أسوأ أزماتها الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وغرد عبر حسابه على تويتر يقول إن “الاحتياج وصل في مصر إلى ١٠٣ مليون جنيه.. وهو ما تسبب فى حرمان الأطفال، مرضى السرطان من الحق فى العلاج ، و٥٠٠ مليون دولار يعنى ١٠ ألف مليون جنيه تحقق شهوات الحاكم ونزواته فى طائرة ملكة_السماء.. فهل يجوز أن نطلب من مريض السرطان أن يهتف تحيا مصر.”

وانتقد الصحفي المصري “أحمد حسن الشرقاوي” في سياق متصل، التكلفة الباهظة لـ “ملكة السماء” قائلا، أإ ثمنها هو ضعف سعر طائرة “يوم القيامة الأمريكية” التي من المرجح أن تحمي الرئيس الأمريكي في حال نشوب حرب نووية.

https://twitter.com/sharkawiahmed/status/1573032108892758016?s=20&t=1AU_LSCxpvTrq3rJUe1TVw

يشار في هذا الصدد إلى إن مصر تقبع منذ سنوات تحت أزمة إقتصادية مركبة، زادت النفقات الكبيرة للرئيس المنقلب عبد الفتاح السيسي في تعميقها.

خاصة وأن الحديث هنا يتعلق عن “طائرة رئاسية إضافية” ستكون واحدة ضمن أسطول كامل من الطائرات الرئاسية المملوكة للرئاسة المصرية.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث