الرئيسية » الهدهد » هيا ابنة الأمير حمزة بن الحسين تلفت الأنظار بجمالها (شاهد)

هيا ابنة الأمير حمزة بن الحسين تلفت الأنظار بجمالها (شاهد)

وطن- نشر حساب يحمل اسم الأميرة هيا بنت حمزة، صوراً جديدة لابنة الأمير الأردني المتواري عن الأنظار والموضوع تحت الإقامة الجبرية، حمزة بن الحسين، منذ أزمته مع أخيه ملك الأردن عبدالله الثاني.

الصور التي لاقت تفاعلاً واسعاً بين النشطاء على تويتر، أظهرت هيا بنت حمزة، مع طلاب فصلها في درس قبل يومين.

الأميرة هيا بنت حمزة تلفت الأنظار بجمالها

ويشار إلى أن ابنة الأمير حمزة بن الحسين، تدرس في الولايات المتحدة الأمريكية.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1572441164300849152?s=20&t=tbFIFEUAxPBwTtZ75-m8Ow

وكانت هيا تجلس مع زملائها في فصل دراسي مفتوح بالهواء الطلق، بينما كانت المعلمة واقفة تمسك بالكتاب وتشرح لهم.

وأثنى العديد من النشطاء على جمال الأمير هيا، واستذكروا في نفس الوقت أزمة أبيها الأمير حمزة بن الحسين، الموضوع تحت الإقامة الجبرية في الأردن بأمر الملك.

كما نشر ذات الحساب المذكور، قبل أيام صوراً للأميرة هيا بنت حمزة، تظهرها مع طلاب صفها قبل 3 أيام في نزهة “مونتيسيلو دورم هت”، إلى “Albergo San Gottardo”.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1570018611984465921?s=20&t=tbFIFEUAxPBwTtZ75-m8Ow

ومعروفٌ أن الأميرة هيا (15 عاماً) هي ابنة الأمير حمزة، من زوجته الأولى نور بنت عاصم بن نايف، التي تزوجها عام 2003، ولم يدم زواجهما إلا 6 سنوات؛ حيث أعلن عن انفصالهما عام 2009.

ما مصير الأمير حمزة بن الحسين؟

ويشار إلى أن الأمير حمزة، لم يظهر للعلن منذ أكثر من عام، بعد خروج أزمته مع شقيقه الملك عبدالله الثاني، للعلن واتهامه بالمشاركة في محاولة انقلاب فاشلة ضد الملك، سجن فيها رئيس الديوان السابق باسم عوض الله والشريف حسن.

وبعد مقاطع مصورة في أبريل عام 2021، ظهر فيها الأمير الأردني ينفي الاتهامات الموجهة له، اختفى عن الأنظار واستمرت بعدها محاكمة الآخرين بالقضية التي عرفت إعلامياً باسم “قضية الفتنة”.

وبعد الأحكام التي صدرت بالقضية، خرج الملك عبدالله بن الحسين، بخطاب رسمي للأمة كشف فيه ملابسات الأمر، وأنه حاول احتواء الأمر أسرياً مع أخيه حمزة، وكلّف عمه الحسن بهذا الأمر.

وبعد وضعه تحت الإقامة الجبرية، وعدم السماح له بمغادرة قصره، أصدر الأمير حمزة بيانَ اعتذار للملك في مارس الماضي، عن أحداث قضية “الفتنة”.

وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية وقتها، أن رسالة الاعتذار، جاءت بعد لقاء الملك بالأمير حمزة بناءً على طلبه.

من جهته، أعلن الديوان الملكي الأردني آنذاك، أن “اعتذار الأمير خطوة في الاتجاه الصحيح للعودة إلى دور الأمراء في خدمة الوطن وفق تكليف الملك”.

لكن في أبريل من نفس العام، أكد بيان صادر عن الأمير حمزة بن الحسين، تخليَه عن لقب “أمير”، ما أعاد الجدل والشكوك وقتها بشأن مصالحته مع الملك.

ومنذ ذلك التوقيت، لم يظهر حمزة للعلن مرة أخرى، وأكدت تقارير أنه يخضع لإقامة جبرية في قصره.

ويشار إلى أنّ محكمة أمن الدولة الأردنية، قضت في يوليو الماضي بسجن رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، لمدة 15 عاماً في قضية “الفتنة”، وسجن الشريف حسن بن زيد 15 عاماً، بعد إدانته في القضية ذاتها.

ورغم قرار العاهل الأردني الأخير بتحجيم تحركات واتصالات الأمير حمزة، لا زالت وسوم التضامن معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتصدر قائمة الأكثر تداولاً، في المملكة الأردنية حتى الآن.

تضامن واسع مع الأمير حمزة بن الحسين ووسم باسمه يتصدر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.