الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةاقتصادالسودان.. سعر الدولار في السوق السوداء يخالف التوقعات ويشهد تراجعا ملحوظا

السودان.. سعر الدولار في السوق السوداء يخالف التوقعات ويشهد تراجعا ملحوظا

سعر الجنيه الإسترليني يسجل سعار أقل بكثير من البنوك

- Advertisement -

وطن– رغم توقعات الخبراء الذين تحدثوا لـ”وطن” بأن سعر الدولار في السودان سيتجه نحو الارتفاع خلال الفترة المقبلة، إلى أن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم، الجمعة، اتجه نحو الهبوط.

سـعر الدولار في السودان في السوق السوداء

سجل سعر الدولار داخل السوق السوداء اليوم الجمعة تراجعا ليصل إلى 475 جنيها للشراء و581 جنيها للبيع.
سعر اليورو في السوق السوداء

سجل سعر اليورو في تعاملات السوق السوداء اليوم 560 جنيها، في حين سجل سعر اليورو في البنوك سعر 573 جنيها، وذلك وفقا لنشرة صادرة عن بنك الخرطوم.

سعر الجنيه الإسترليني في السوق السوداء

- Advertisement -

بلغ سعر الجنيه الإسترليني في السوق السوداء 660 جنيها، وهو سعر اقل من البنوك التي سجل فيها سعر 562 جنيها.

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022

التضخم في السودان

وفي سياق آخر تراجع معدل التضخم السنوي في السودان، ليبلغ 117.42% وفق بيانات الجهاز المركزي للإحصاء.
ولا يزال التضخم في السودان مؤلفا من ثلاث خانات على مدار حوالي 3 سنوات، بسبب انهيار أسعار صرف العملة المحلية، وشح إمدادات السلع والنقد الأجنبي.

لكن أسعار المستهلك المسجلة في أغسطس الماضي، تبقى أفضل بكثير من تلك التي شهدتها السوق في يوليو 2021، حين سجلت أسعار المستهلك 422.8 بالمئة.

- Advertisement -

ويعاني السودان أزمات متجددة في الخبز والطحين والوقود وغاز الطهي، جراء ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء إلى جانب التوترات السياسية.
ويعيش السودانيون فترة صعبة من حياتهم منذ الإطاحة بنظام عمر البشير، حيث لم تشهد البلاد استقرارا سياسيا إلى اليوم، وسط صراع على الحكم بين أجنحة العسكر.
وتشهد العاصمة السودانية الخرطوم وعدة مناطق أخرى على مستوى الدولة، تظاهرات غاضبة بشكل دوري تندد بسياسات العسكر وسطوهم على الحكم.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث