السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةاقتصاد"15 سبتمبر" ويوسف الحسيني.. الدولار يحرج نظام السيسي في اليوم الموعود

“15 سبتمبر” ويوسف الحسيني.. الدولار يحرج نظام السيسي في اليوم الموعود

- Advertisement -

وطن – أصبح تاريخ “15 سبتمبر” الذي يوافق اليوم، الخميس، وبسبب سعر الدولار كلمة بحث رائجة على مواقع التواصل ومحركات البحث في مصر، كما تحول لفضيحة لنظام السيسي في مصر وإعلامه، وخاصة الإعلامي المقرب منه يوسـف الحسيني.

سعر الدولار يصعد في مصر وفضيحة ليوسـف الحسيني

وكان الإعلامي المقرب من النظام يوسف الحسيني، قد حذر المصريين قبل أيام من امتلاك العملة الخضراء وقال: “أي حد معاه دولار يوديه البنك قبل يوم 15 سبتمبر.. ودي نصيحة لوجه الله”.

وكان “الحسيني” يحذر المصريين بثقة كبيرة بأن الدولار سوف ينخفض وينهار، إلا أن ما حدث اليوم، 15 سبتمبر، جاء خلاف تحذيراته تماما وتحول الأمر لفضيحة للنظام وأبواقه الإعلامية.

- Advertisement -

وبدل الهبوط الذي توقعه يوسف الحسيني، صعد الدولار اليوم داخل البنوك الحكومية والخاصة، فضلا عن سعره المرتفع جدا في السوق السوداء.

حيث صعد سعر الدولار داخل 9 بنوك مصرية خلال منتصف تعاملات اليوم ليسجل متوسط سعر 19.34 جنيها للشراء و19.42 جنيها للبيع.

ويأتي هذا الارتفاع لليوم الثاني على التوالي، حيث صعد سعر الدولار بقيمة 3 قروش أيضا خلال تعاملات أمس، ليصل إجمالي الارتفاع 6 قروش في يومين فقط.

- Advertisement -

وعرض هذا الأمر يوسف الحسيني والنظام الذي يمثله في مصر، لسخرية واسعة وانتقادات حادة من قبل المصريين على مواقع التواصل.

ردود فعل ساخرة

فبعد توقعاته لانخفاض سعر الدولار ومطالبة المواطنين بالتخلص منه قبل 15 سبتمبر، وعدم حدوث ذلك بل بالعكس ارتفع السعر، بات وسم “يوسف الحسيني” بين الأعلى تداولًا بتويتر في مصر.

وطالب ناشط باسم عبدالعزيز خيري، بضرورة معاقبة “الحسيني” وكتب: “تطبيقا للقانون يجب محاكمة الكائن الحسيني بتهمة نشر أخبار كاذبة وإثارة البلبلة وتكدير السلم العام.”

ودون ناشط آخر ساخرا: “النهاردة 15 سبتمبر.. وانا قاعد مستنى الدولار يبقي ب 3 جنيه.. تخاريف يوسف الحسيني.”

وتعاني مصر أزمة اقتصادية حادة وعدم توفر للعملة الخضراء التي يعتمد عليها بشكل كلي، في عمليات استيراد الأغذية ومواد الإنتاج الخام من الخارج.

ولجأ السيسي مجددا إلى دول الخليج وطلب المساعدة منهم حيث وصل الأمر لدرجة الانهيار، وزار السيسي قطر، الثلاثاء والأربعاء، والتقي أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، طلبا للمساعدة ـ كما ذكرت تقارير ـ.

يوسف الحسيني وتصريحاته الكاذبة

وكان الإعلامي المصري المحسوب على النظام يوسف الحسيني، قد وجه نصيحة للمصريين بشأن الدولار قائلا: “اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك.. إلحقوا نفسكم قبل 15 سبتمبر”.

وجاء ذلك قبل أسابيع خلال برنامج التاسعة، على القناة “الأولى” وتابع: “دي نصيحة لوجه الله.. محبة وجدعنة مني ألحق”.

وأضاف يوسف الحسيني: “زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الجميع جري يغير الدولار في البنك.. طيب الحق”.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث