الرئيسية » الهدهد » حاخام يهودي متطرف يحتفل بزفافه في الإمارات وبمشاركة إماراتيين (شاهد)

حاخام يهودي متطرف يحتفل بزفافه في الإمارات وبمشاركة إماراتيين (شاهد)

وطن- في واقعة جديدة تعكس حالة الانبطاح الإماراتي في أحضان الصهاينة، لم يجد الحاخام اليهودي المتطرف، ليفي دوكمان مكانا أفضل من الإمارات لإقامة حفل زواجه فيه.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رصدته “وطن”، يوثق حفل زفاف الحاخام اليهودي “دوكمان” في أحد الفنادق الإماراتية في دبي.

وبحسب الفيديو، فقد حضر حفل الزفاف العديد من الشخصيات اليهودية والإماراتية، حيث تبادل المدعوون على حفل الزفاف الرقص مع الحاخام على أنغام الأغاني العبرية.

https://twitter.com/salehelnaami/status/1570112606500691968?s=20&t=GDY2d_Quq0xmldoiy5JycA

ويعرف الحاخام ليفي دوكمان بأنه الحاخام الرئيسي ليهود الإمارات الذين اتخذ عدد كبير منهم العيش في الإمارات عقب توقيع اتفاق التطبيع بين البلدين في سبتمبر/أيلول 2020.

ووفقا للباحث في الشؤون الإسرائيلية، لدكتور صالح النعامي، فإن “دوكمان” ينتمي إلى حركة “حباد” الحريدية، التي انبثقت عنها معظم التنظيمات الإرهابية اليهودية التي تنشط في الضفة الغربية.

كما أن حركة “حباد” التي ينتمي إليه الحاخام “دوكمان” متحالفة مع “الكاهانية” أو ما يعرف بحزب “الصهيونية الدينية” التي يتوعد زعيمه عضو الكنيسيت اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بطرد الفلسطينيين.

حركة “حباد” المتطرفة ودورها في التحريض ضد الفلسطينيين

وأشار “النعامي” إلى أن جميع الحاخامات الذين ينشطون في الخليج بعد التطبيع ينتمون إلى حركة “حباد”.

وكشف بأن أهم حاخامات الحركة في إسرائيل هو اساق جنزبرغ مؤلف المصنف الفقهي “تبارك الرجل”، الذي احتوي على “القرائن الشرعية” التي تبرر مجزرة المسجد الإبراهيمي التي نفذها الإرهابي باروخ غولدشتاين في 25 فبراير/شباط 1994 وراح ضحيتها 29 شهيدا.

التطبيع مسألة وقت .. حاخام يهودي: كونك إسرائيلياً وتتجول علناً في السعودية لم يعد مشكلة!

التحالف مع المتطرف إيتمار بن غفير

وبالعودة إلى تاريخ “بن غفبر” وحزبه المتحالف مع حاخام اليهود في الإمارات ليفي دوكمان، نجد أنه تاريخ حافل بالتطرف، حيث برز اسمه في كل الأحزاب اليهودية المتطرفة بدءا من “موليدت”، الذي دعا إلى تهجير المواطنين العرب من إسرائيل، مرورا بحزب “كاخ” المصنف إرهابيا بالقانون الإسرائيلي، وصولا إلى حزب “الصهيونية الدينية” الذي أدخله إلى الكنيست في إبريل/نيسان 2021 بعد محاولات فاشلة.

وعندما بلغ سن 18 عاما، تم إعفائه من الخدمة الإلزامية بالجيش الإسرائيلي، بسبب مواقفه اليمينية المتشددة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في إبريل/نيسان 2018: “طوّر بن غفير سمعة كافية باعتباره محرضًا مراهقًا، ليتم حرمانه من الخدمة في الجيش، وهي شارة العار التي يرتديها حتى يومنا هذا”.
ونقلت عن بن غفير قوله: “الجيش الإسرائيلي خسر، عندما لم يأخذني”.

ويقف “بن غقير” خلْف كل المواجهات التي اندلعت مؤخرا في باب العامود أو المسجد الأقصى أو الشيخ جرّاح أو أم الفحم أو الخليل.

وكان “بن غفير” قد اشعل توترا بالقدس المحتلة، في مايو/أيار 2021، امتد ليشمل الضفة الغربية والمناطق العربية بإسرائيل، وتسبب باندلاع الحرب في غزة والتي استمرت 11 يوما.

توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل

يشار إلى أنه قبل عامين وتحديدا في 15 أيلول/ سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع تل أبيب، وذلك خلال احتفال بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.
ومنذ توقيع الاتفاق الذي تحل ذكراه الثانية، اليوم الخميس، أبرمت الإمارات والاحتلال اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

عبدالله بن زايد يصل إلى إسرائيل

وبمناسبة الذكرى الثانية لتوقع الاتفاق، وصل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، الأربعاء، إلى تل أبيب في زيارة رسمية برفقة وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.

وقالت وكالة الانباء الإماراتية “وام” إن الزيارة ستستمر لعدة أيام يبحث خلالها “ابن زايد” مع قادة دولة الاحتلال عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين الجانبين وآفاق التعاون والشراكة الإماراتية الإسرائيلية.

من مسجد الشيخ زايد.. حاخام يهودي يلقي “خاطرة” بعد صلاة الجمعة على جموع المصلين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.