السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةالهدهدسبب وفاة الأمير عبدالكريم بن سعود واللحظات الأخيرة بحياة نجل ملك السعودية...

سبب وفاة الأمير عبدالكريم بن سعود واللحظات الأخيرة بحياة نجل ملك السعودية الراحل

ابن الملك سعود وشقيقه الأمير يزيد بن سعود، وابنته الأميرة البندري

- Advertisement -

وطن – أعلن الديوان الملكي السعودي، الخميس، عن وفاة الأمير عبدالكريم بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، ولاقى خبر وفاة الأمير بالأسرة الحاكمة في المملكة تفاعلا كبيرا بين النشطاء.

وفاة الأمير عبـدالكريم بن سعود

وجاء إعلان خبر الوفاة على وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، والتي نقلته عن الديوان الملكي.

وجاء في بيان الوكالة عبر حسابها الرسمي بتويتر والذي رصدته (وطن) ما نصه: “وفاة صاحب السمو الملكي الأمير عبـدالكريم بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.”

- Advertisement -

وستقام صلاة الجنازة على الأمير عبـدالكريم ـ بحسب البيان ـ اليوم، الخميس 19 سبتمبر، بعد صلاة المغرب في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

كما أكد خبر وفاة الأمير عبـدالكريم، الأمير عبدالعزيز بن فهد بن سعود.

- Advertisement -

حيث كتب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر ناعيا خاله: “انتقل إلى رحمة الله خالي الأمير عبدالكريم بن سعود بن عبدالعزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.”

وتابع داعيا له بالرحمة والمغفرة: “وأسأل الله أن يلهمنا و ذريته وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.”

كما أعلنت صفحة “الملك سعود” الرسمية بتويتر نبأ الوفاة، ونشرت صورة للأمير عبـدالكريم، وأخرى لملك السعودية الراحل سعود بن عبدالعزيز، وأرفقت بهما نعيا للأمير.

وجاء في نص النعي: “انتقل الى رحمة الله الأمير عبدالكريم بن سعود بن عبدالعزيز، رحمه الله وغفر له وادخله فسيح جناته ووالديه.. ونتقدم بالعزاء لأسرة الملك سعود، وشقيقه الأمير يزيد بن سعود، ولابنته الأميرة البندري بنت عـبدالكريم بن سعود.

سبب وفاة الأمير عـبدالكريم بن سعود

ويشار إلى أن وفاة الأمير الراجل جاءت عقب صراع طويل مع المرض، فيما لم يكشف بيان الديوان الملكي سبب الوفاة تحديدا.

وتحدث ناشطون سعوديون بتويتر بأن المرض قد اشتد مؤخرا على الأمير عبدالكريم، ليتم نقله للمستشفى ويوضع في العناية المركزة واستمرت حالته بالتدهور حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، اليوم الخميس، وأعلن خبر وفاته.

ولم يكشف عن المرض الذي كان يعاني منه الأمير الراحل، بينما تحدث البعض عن أنه مرض عضال.

من هو الأمير عبدالكريم بن سعود؟

جدير بالذكر أن الأمير عبد الكريم بن سعود بن عبد العزيز، هو الابن رقم 49 من أبناء الملك الراحل سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

وولد نجل الملك سعود المتوفي اليوم، في المملكة عام 1960، ووالدته هي الأميرة سارة بنت ماضي آل غانم الفهري.

وللأمير عبدالكريم بن سعود، العديد من الأبناء ولكن لا يتوفر لدينا معلومات عنهم، سوى اسم ابنته الأميرة البندري بنت عبدالكريم بن سعود.

وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية لملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز، عبر فيها عن خالص تعازيه بوفاة الأمير عبدالكريم، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث