الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةالهدهدمطار مسقط.. أول فيديو يوثق لحظة الحادثة.. وعدد الإصابات

مطار مسقط.. أول فيديو يوثق لحظة الحادثة.. وعدد الإصابات

تم إجلاء جميع الركاب من الطائرة

- Advertisement -

وطن– كشفت صحيفة “تايمز أوف عمان” تفاصيل الحالة الطارئة، التي أعلنتها هيئة الطيران المدني في مطار مسقط الدولي، بعد البلاغ عن وجود حالة طارئة في إحدى الطائرات.

وقالت الصحيفة، إن 14 شخصاً أصيبوا مع تصاعد الدخان، من طائرة تابعة لطيران إير إنديا إكسبريس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولَهم، إنه جرى إجلاء الركاب، وإنه تم إبلاغهم بإخلاء الطائرة، التي كان من المفترض مغادرتها إلى كوتشي بالهند، صباح اليوم.

- Advertisement -

ونشر الصحفي محمد الغرباوي، مقطع فيديو عبر قناته على “يوتيوب”، يوضّح لحظة إخلاء الطائرة من المسافرين.

وبحسب الفيديو، فقد ظهرت حالة استنفار كبيرة في المطار، أثناء التعامل مع الحالة الطارئة التي أصابت الطائرة.

- Advertisement -

وكانت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، قد أعلنت أن الجهات المختصة تتعامل مع حالة طارئة في إحدى الطائرات، في مطـار مسقط الدولي.

وفي بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”، قالت هيئة الطيران المدني، إنّ الهيئة باشرت مع الجهات المعنية في مطار مسقط الدولي بمتابعة بلاغ، عن وجود حالة طارئة في إحدى الطائرات.
وأكد البيان على أنّ البلاغ يتمّ التعامل معه حالياً، من قبل الجهات المختصة.

لا تأثير للحالة الطارئة على سلامة المطار

ونوّه البيان الصادر عن هيئة الطيران المدني، إلى أنه لا يوجد تأثير للحالة الطارئة على سلامة المطار والمسافرين والحركة الجوية.

واختتم البيان، بأنّ الهيئة تتابع مع الجهات المختصة كافة التحديثات المتعلقة بالحالة الطارئة أولاً بأول، دون تقديم تفاصيل إضافية.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث