السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةحياتناشركة هوندا تطلق مجموعة من الدراجات الكهربائية (صور)

شركة هوندا تطلق مجموعة من الدراجات الكهربائية (صور)

تعتبر شركة هوندا أكبر شركة للدراجات النارية في العالم

- Advertisement -

وطنأعلنت شركة هوندا، وهي واحدة من أشهر العلامات في عالم الدراجات النارية، أنها ستطلق ما لا يقل عن 10 درجات كهربائية جديدة على مستوى العالم، خلال السنوات الثلاث المقبلة، كجزء من استراتيجية أكبر لتصبح خالية من الكربون بحلول عام 2040.

ولم تفصح الشركة عن أي تفاصيل حول نماذج محددة. ولكنها قالت، إن الهدف هو الوصول إلى مبيعات سنوية تبلغ مليون وحدة في غضون السنوات الخمس المقبلة، و 3.5 مليون وحدة (حوالي 15 بالمائة من إجمالي المبيعات) اعتبارًا من عام 2030.

تعتبر شركة هوندا أكبرَ شركة للدراجات النارية في العالم، حيث باعت أكثر من 300 مليون دراجة نارية منذ إنشائها.

- Advertisement -

ومع ذلك، فإن التحول إلى مجموعات نقل الحركة الكهربائية، لن يكون مهمة سهلة، وفقاً لما أودره موقع theverge” المختص في أخبار التقنية.

وقد يعني الانتقال إلى استخدام الكهرباء، مركبات أثقل وزناً وأكثر تكلفة على المدى القريب. مما قد يؤثر في المبيعات إذا بدأ الطلب في الانخفاض.

- Advertisement -

تشير الشركة إلى تشكيلة “Honda e: Business Bike” للعملاء التجاريين، والتي قدمتها للمرة الأولى في عام 2021، كمؤشر على الاتجاه الذي تخطط له في منتجاتها المستقبلية.

وبالنسبة الى العملاء الدائمين، تخطط الشركة لإطلاق طرازين من الدرّاجات الكهربائية الشخصية بين عامي 2024 و2025 في آسيا وأوروبا واليابان. وستطور أيضاً دراجات رياضية كهربائية متوسطة وكبيرة الحجم، في قطاع تسميه “فئة FUN“.

وفي سياق آخر، كشفت الشركة مؤخراً عن “Prologue“، أولى سيارات الدفع الرباعي الطويلة المدى، التي تعمل بالكهرباء بالكامل، والتي ستطرح للبيع في عام 2024.

سيارة هوندا برولوج EV الكهربائية

وتقول “هوندا”، إنها تخطط لإطلاق 30 سيارة هجينة وكهربائية، تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود، بحلول عام 2030.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث