الرئيسية » الهدهد » اسم مصر على علم الحرس الملكي أثناء مراسم الحداد على إليزابيث الثانية يثير الجدل!

اسم مصر على علم الحرس الملكي أثناء مراسم الحداد على إليزابيث الثانية يثير الجدل!

وطن– تزامنا مع وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما شاهدوه على العلم الخاص بالحرس الملكي البريطاني.

وفي إطار المراسم الخاصة بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، ظهر أحد جنود الحرس الملكي حاملاً العلم الخاص بهذه الفرقة، ليتفاجأ الجميع بوجود اسم مصر عليه، بالإضافة لصورة أبو الهول.

من جانبه، كشف وكيل المخابرات المصرية السابق، اللواء محمد رشاد، سرَّ ظهور اسم مصر وأبو الهول على علم الحرس الملكي البريطاني، أثناء مراسم الحداد على الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت الخميس الماضي عن عمر 96 عاماً.

وقال اللواء محمد رشاد، إن ظهور اسم مصر يأتي من ضمن الدول التي استعمرتها سابقاً، ويعكس تاريخ الاستعمار.

ووفقَ ما نقله موقع “أخبار الآن”، أوضح “رشاد” أن ذلك يعتبر بالنسبة لهم، أمرًا يدعوا للفخر والتباهي بين الدول، على عكس ما نعتبره نحن بأنه أمر مشين، مؤكدًا أن ذلك يُعدّ إنجازًا عظيمًا في سجلهم العسكري والاستعماري.

المسؤوليات الحالية للحرس الملكي

يشار إلى أن رجال الحرس الملكي البريطاني الرسمي، كانت مسؤوليتهم في الماضي تنحصر في المحافظة على سلامة ملك بريطانيا، محليًا ودوليًا، لتصبح الآن محصورة على الاحتفالات فقط.

وتتعلَّق مسؤوليتهم اليوم بمناسبات الدولة، مثل: افتتاح دورات البرلمان، والمناسبات الملكية، مثل: توزيع أموال الإحسان التي تُعرف بنقود موندي.

وعلى الرغم من ظهورهم البروتوكولي، إلا أن جنود الحرس الملكي يشاركون في المهام القتالية للجيش البريطاني.

تأسيس الحرس الملكي

ويعود تأسيس الحرس الملكي إلى عام 1660 من قبل الملك شارل الثاني، الذي كان مهدَّدا بالقتل من طرف خصومه، فقرر تأسيس مجموعة من نخبة العساكر؛ تكون مهمتها حماية الملك ومقر إقامته، ومنذ تلك الفترة والحرس الملكي يقوم بنفس المهمة، ولهذا يعتبر الحرس الملكي من أقدم التشكيلات العسكرية في العالم.

ويتركز تواجد جنود الحرس الملكي أساساً في قصر بكنغهام، الذي يعتبر مكان انعقاد جل المناسبات الرسمية المرتبطة بالملكة أو الملك، بالإضافة إلى تواجدهم في بعض المواقع المحددة، التي لها علاقة بالملكة أو الملك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.