الرئيسية » الهدهد » شارك في قتل السوريين.. لحظة القبض على جنرال روسي في أوكرانيا وإذلاله (شاهد)

شارك في قتل السوريين.. لحظة القبض على جنرال روسي في أوكرانيا وإذلاله (شاهد)

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يصوّر لحظة قيام القوات الأوكرانية بالقبض على الجنرال الروسي أندريه سيتشيفوي، وإذلاله.

وأوضح الناشط السوري عمر مدنية، أن الجنرال “سيتشيفوي”، شارك في جرائم الحرب التي ارتكبتها القوات الروسية بحقّ السوريين، قبل أن ينتقل للقتال في أوكرانيا.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر جندي أوكراني وهو يقود الجنرال الروسي مكبّلَ اليدين من الخلف، فيما بدا على وجهه تعرّضُه للإصابة.

بوتين يستدعي الجنرال “البلدوزر” .. هل سينقذه في أوكرانيا بعد مقتل 14 جنرالاً روسيًا؟! (صور)

وبحسب الفيديو، قام الجندي الأوكراني بدفع “سيتشيفوي”، وإلقائه على الأرض، والدوس بقدمه على رأسه وظهره، لجعل وجهه ملتصقاً بالأرض.

كما أظهر الفيديو، تعمّد بعض الجنود الأوكرانيين إهانته، وقيامهم بركله بأرجلهم، في حين قام أحدهم بنزع شارته العسكرية من على كتفه.

وظهر في الفيديو أيضاً، أن الجنرال الروسي لم يكن الوحيد الذي تمّ القبض عليه، حيث بدى العديد من الجنود الروس ملقَين على الأرض ومكبلي الأيدي، قبل أن يأتي جندي أوكراني بجندي روسي جديدة تم أسره، ويقوم بإلحاقه بزملائه.

الجيش الأوكراني يحقق تقدّماً عسكرياً هاماً

جاء ذلك، فيما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، أن الجيش الأوكراني استعاد “ألفي كيلومتر من الأراضي” في سبتمبر (أيلول)، مؤكّداً أن الجيش الروسي يتخذ “الخيار الصائب” بالفرار على وقع الهجوم الأوكراني المضاد، في شمال شرق البلاد وجنوبها.

أوكرانية خائنة ساعدت الروس على تحديد مكان كتيبة زوجها لقصفها..ما السبب؟!

وقال زيلينسكي في مقطع مصور على تلغرام: “حتى الآن، منذ مطلع سبتمبر (أيلول)، تمّ تحرير حوالي ألفي كيلومتر”.

وكان قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني، أكد، الخميس، أن قواته استعادت ألف كيلومتر مربع من الأراضي كانت محتلة.

وأضاف زيلينسكي، “في الأيام الأخيرة، أظهر لنا الجيش الروسي أفضل ما لديه، ظهره. في أي حال، الفرار هو الخيار الصائب بالنسبة إليهم”.

وتابع، “لا مكان للمحتلين في أوكرانيا، ولن يكون لهم مكان أبداً”.

وبداية سبتمبر/أيلول، أعلن الجيش الأوكراني أولاً شنّ هجوم مضاد في الجنوب، قبل أن يحقق هذا الأسبوع اختراقاً مفاجئاً وسريعاً للخطوط الروسية في الشمال الشرقي، وتحديداً في منطقة خاركيف.

موسكو تقرّ بنكسة في حربها على أوكرانيا

من جانبها، أقرت موسكو، أمس السبت، بأن قواتها مُنيت بنكسة في أوكرانيا، واضطرت إلى التراجع من بلدات مهمة في ظلّ هجوم مضاد لقوات حكومة كييف، التي حققت تقدماً سريعاً على جبهات الجنوب والشرق.

وفي إقرار واضح بالتراجع أمام الهجوم الأوكراني المضاد، قالت موسكو: إنها “تعيد تجميع” جنودها في إقليم خاركيف.

ونقلت وكالة “تاس” عن الميجور جنرال إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم الجيش الروسي، قوله في بيان: “من أجل تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس، اتُّخذ قرار بإعادة تجميع القوات الروسية المتمركزة في منطقتي بالاكليا وإيزيوم، لدعم الجهود على الجبهة في دونيتسك”.

وكان الجيش الروسي قد أعلن الجمعة، إرسال تعزيزات باتجاه خاركيف ردّاً على الخرق الذي حققته القوات الأوكرانية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.