السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدحقيقة اختطاف فتاة كويتية في طرابزون بتركيا

حقيقة اختطاف فتاة كويتية في طرابزون بتركيا

- Advertisement -

وطن– اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بموجة جدل واسعة؛ عقب تداول أنباء عن اختطاف فتاة كويتية في مدينة طرابزون التركية التي تقع في شمال شرق البلاد.

حقيقة اختطاف فتاة كويتية في تركيا

الضجة الكبيرة التي شهدتها المواقع تبعَها ردّ رسمي من السلطات الكويتية مساء اليوم، نفت فيه صحة هذه الأنباء، مؤكّدة أن الفتاة لم تتعرّض لأي عملية خطف، وأنها موجودة مع ذويها في منزلهم بالمدينة التركية.

وفي هذا السياق ذكر موقع “القبس” المحلي، أن الفتاة الكويتية، الموجودة مع أسرتها في مدينة طرابزون التركية بخير ولم يحدث لها أي سوء.

الكويتية حنان دشتي تغضب السعوديين بسبب “خاشقجي”.. القصة الكاملة

- Advertisement -

ويأتي هذا بعدما أكدت مصادر دبلوماسية للصحيفة، أن الفتاة موجودة لدى ذويها وليست مخطوفة أو مفقودة.

تحرك فوري من خارجية الكويت

وتحركت وزارة الخارجية الكويتية ممثَّلةً بسفارة الكويت في إسطنبول ـ بحسب ذات المصادر ـ منذ ورود معلومات بوجود حالة فقد أو اختطاف للفتاة، حيث تواصلت مع ذويها فوراً، وأكدوا أن الفتاة موجودة.

وقالت المصادر التي نقلت عنها “القبس”: إن الخارجية الكويتية ممثلة بالسفارات في الخارج، تتفاعل فوراً مع أي معلومات تخصّ المواطنين بتوصيات وتوجيهات مباشرة من وزير الخارجية أحمد الناصر.

- Advertisement -

وكان نشطاء كويتيون تداولوا صوراً لـلفتاة، صباح اليوم مدّعين أنها تعرضت لعملية خطف في تركيا، داعين السلطات الكويتية للتحرك بشأنها.

ولاقت هذه المنشورات تفاعلاً كبيراً من قبل الكويتيين مع حالة الفتاة وعبّروا عن تضامنهم مع أهلها، إلا أن المصادر الدبلوماسية نفت صحة هذه الواقعة، وأكدت أن الفتاة بخير وبرفقة أهلها في طرابزون، ولم تتعرض لأي عملية خطف كما زعمت هذه المنشورات.

 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث