الرئيسية » رياضة » الزمالك بطل الدوري المصري بلا منازع للمرة ال14 في تاريخه

الزمالك بطل الدوري المصري بلا منازع للمرة ال14 في تاريخه

وطن- تُوّج فريق الزمالك البيضاوي بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، للمرة ال14 في تاريخ مسيرته، والثانية له على التوالي.

وجاء تتويج الفارس الأبيض باللقب لهذا الموسم، بعد تعثُّر الوصيف “بيراميدز” أقرب المنافسين له على الصدارة، بالخسارة أمام “فيوتشر” بهدف نظيف دون رد.

الزمالك بطل الدوري المصري

وكان فريق الزمالك (الفارس الأبيض)، قد حقّق النتائج الإيجابية خلال مشواره في منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، ونجح في الدفاع عن لقبه للمرة الثانية على التوالي.

وخاض الزمالك حتى الآن في منافسات الدوري الممتاز31 مباراة، استطاع من خلالها تحقيق الفوز في 24 مباراة، والتعادل في 3 مباريات، كما تلقى الخسارة في 4 مباريات آخرى.

وبهذا الجهد المبذول من الفارس الأبيض، نجح في حصد اللقب مبكراً، للمرة ال14 في تاريخ مسيرته، مستفيداً من تعثُّر أقرب المنافسين له بيراميدز أمام فيوتشر، ليصل الفارق بين المتصدّر والوصيف إلى 7 نقاط.

كما سيلتقي الزمالك، الثلاثاء، أمام نظيره الاتحاد السكندري في منافسات الجولة ال32. من الدوري المصري الممتاز، إلى جانب الاحتفال باللقب أمام جماهيره وعشاقه.

خيبة عشاق الأهلي المصري

ولم يستطع فريق الأهلي الغريم الأزلي لفريق الزمالك، مواصلةَ الصراع على الصدارة؛ بسبب سوء النتائج في المباريات وإهدار النقاط، إلى جانب مواصلة الغريم في تحقيق سكة الانتصالات لتعزيز الصدارة، والانفراد في قمة الدوري المصري، والحفاظ على لقبه.

كما جعل إدارة نادي الأهلي مع بداية الشهر الجاري، الدفعَ باللاعبين الناشئين واللاعبين العائدين من الإصابات لاستكمال هذا الموسم، بغض النظر عن النتائج، على حساب إراحة العديد من اللاعبين في التشكيلة الأساسية. نتيجةَ الإجهاد البدني، وضغط المباريات والبطولات مع الفريق ومنتخبات بلدانهم.

ترتيب الدوري المصري 2022

وينفرد الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، وأتى في وصافة الترتيب “بيراميدز” برصيد 68 نقطة.

وأتى فريق الأهلي في المركز الثالث. برصيد 64 نقطة، ويليه فريق “فيوتشر” في رابع الترتيب، برصيد 53 نقطة.

جاء فريق طلائع الجيش في المركز الخامس برصيد 50 نقطة، وفي المركز السادس حلّ فريق “سموحة” برصيد 42 نقطة، ويليه فريق البنك الأهلي برصيد 41 نقطة.

وفي المركز الثامن تواجَد فريق “فاركو” بفارق نقطة وحيدة. برصيد 40 نقطة، كما جاء فريق “الإسماعيلي” برصيد 37 نقطة، متساوياً مع المركز العاشر فريق “سيراميكا كليو باترا” بنفس الرصيد من النقاط للموسم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.