الرئيسيةرياضة"مبابي" يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي بصناعة "ميسي" (فيديو)

“مبابي” يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي بصناعة “ميسي” (فيديو)

- Advertisement -

وطن- سجّل النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الرقم القياسي بعد إحرازه أسرع هدف في تاريخ الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، بعد تمريرة رائعة من الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي.

مبابي وتسجيل أسرع هدف في الدوري الفرنسي

لم تمضِ 8 ثواني فقط على بداية مباراة باريس سان جيرمان أمام ليل، لينجح الفرنسي مبابي، بتسجيل أسرع هدف في الدوري الفرنسي، بعد تمريرة ساحرة في العمق من قبل الأرجنتيني ميسي.

كما لم يكتفِ “كيليان مبابي” بتسجيل هذا الرقم القياسي الفريد من نوعه في تاريخ الدوري الممتاز، ليحرز الهاتريك هدفين آخرين في الدقيقة ال66 وال87.

- Advertisement -

وسجّل الجوهرة الأرجنتينية “ميسي” هدفاً في المباراة في الدقيقة ال27، وكذلك البرازيلي نيمار فقد سجّل هدفين في الدقيقة ال43 وال52. كما أحرز المغربي المتألق “أشرف حكيمي هدفاً” في الدقيقة ال39 داخل شباك مرمى الخصم ليل.

- Advertisement -

وحقّق باريس سان جيرمان الفوز العريض والكبير على نظيره ليل، بسباعية ثمينةٍ مقابل هدف وحيد في المباراة.

مباراة باريس سان جيرمان وليل

وشهدت المباراة انفتاح شهية الأهداف من قبل سلاح ثلاثي هجوم النادي الباريسي في المباراة، بعد حالة التوتر التي ظهرت عليهم في المباراة الماضية أمام مونبلييه بين مبابي ونيمار، رغم فوزهم في ذلك اللقاء بنتيجة عريضة.

وكان فريق باريس سان جيرمان الأكثر استحوذاً على الكرة داخل أرضية الملعب، أمام منافسه صاحب الأرض ليل، التي وصلت إلى نسبة 52%، على عكس الأخير الذي وصلت نسبة استحواذه إلى 48%.

كما تساوى عدد تسديدات باريس سان جيرمان مع منافسه ليل، طيلة مجريات دقائق المباراة، برصيد 16 تسديدة.

وسيواجَه النادي الباريسي بطل الدوري الفرنسي الموسم المنصرم، أمام نظيره موناكو، الأحد، في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم.

ويتصدّر حامل اللقب باريس سان جيرمان صدارة جدول الترتيب للدوري الممتاز. برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن الوصيف لنس ومارسيليا المتساويان بنفس النقاط برصيد 7 نقاط لهذا الموسم.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث