الرئيسيةرياضةالفيفا يكشف مميزات كرة كأس العالم 2022 شبه الآلية (فيديو)

الفيفا يكشف مميزات كرة كأس العالم 2022 شبه الآلية (فيديو)

- Advertisement -

وطن – كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، عن كرة كأس العالم 2022 التي يحتوي بداخلها على جهاز يتتبع ويضبط تقنية التسلل شبه الآلي لأول مرة، بحيث يعطي حكام تقنية الفيديو الـVAR بيانات دقيقة لاحتساب التسلل بسرعة وبدقة عالية.

الفيفا وكرة كأس العالم 2022

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، بأن بطولة نهائيات كأس العالم 2022. المستضافة في دولة قطر، ستشهد استعمال تقنية شبه آلية. للتأكد من حالات التسلل في المباراة.

وبين الفيفا، بأن هذه التقنية (جهاز استشعار) سيكون وسط كرة القدم، يستطيع من خلالها إرسال بيانات 500 مرة في الثانية الواحدة فقط لتحديد موضع الركل. كما وتعتمد على 12 كاميرا تتبع حركة الكرة ومتزامنة بنسبة 100%.

اقرأ أيضاً: 

كما وأردف، ” الكاميرات التي تتبع جهاز المستشعر الموجود وسط الكرة تستطيع إرسال البيانات 20 مرة. في الثانية لتحديد موقعهم بدقة داخل أرضية ملعب المباراة”.

تقنية الفيديو الـVAR

وتابع، ” وجود أي لاعب في وضع تسلل داخل أرضية ملعب المباراة، يتم إصدارة إشارة تنبيه في غرفة حكم الفيديو (VAR ) والحكام المتواجدين بداخلها فوراً، كما ويمكن إحالتها إلى حكم الساحة”.

وأضاف، ” التقنية خضعت للاختبار في بطولتي كأس العرب 2021، وكأس العالم للأندية 2021. كما وبينت التجربة بأن التقنية خفضت الوقت المستغرق للتأكد من حالات التسلل من 70 إلى 25 ثانية”.

اقرأ أيضاً: 

وتحمل كرة كأس العالم 2022 قطر، اسم (الرحلة) وهي الكرة الرسمية المستخدمة في بطولة مونديال قطر 2022، كما أنها مصممة من قبل شركة أديداس العالمية لدعم أعلى سرعات للاعبين، وظهرت في المونديال عبر التاريخ.

كما وفي ذات السياق، قال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا)، الإيطالي بيير لويجي كولينا، عن تقنية الجديدة للتأكد من حالات التسلل، ” إنها جاهزة، ونحن متفائلون بها”.

يذكر بأن مراسم افتتاح مونديال كأس العالم 2022 قطر، ستنطلق في ال21 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني، وحتى ال18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث