الرئيسيةرياضةكأس العالم في قطر: عقوبة قاسية بانتظار من يمارس الجنس خارج نطاق...

كأس العالم في قطر: عقوبة قاسية بانتظار من يمارس الجنس خارج نطاق الزواج

الجنس خارج نطاق الزواج غير قانوني في الدولة

- Advertisement -

وطن – نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن مصدر مطلع، قوله إنّ عقوبة ممارسة الجنس “خارج نطاق الزواج”، لمشجعي كأس العالم في قطر تصل إلى سبع سنوات.

والجنس خارج نطاق الزواج غير قانوني في دولة قطر.

وقالت الصحيفة، إنّ موظفو إنفاذ القانون في المملكة المتحدة أعربوا عن مخاوفهم بشأن وعي المشجعين بقوانين وأعراف قطر. وحثوا البريطانيين على “الاستعداد”.

قال أحد المطلعين في الشرطة لصحيفة “ديلي ستار”: “الجنس خارج القائمة. إلا إذا كنت قادمًا كزوج وزوجة”.محذراً من أنّ المخاطرة بممارسة الجنس خارج نطاق الزوج قد تؤدي إلى السجن .

شراء تذاكر كأس العالم 2022 في قطر watanserb.com
مونديال قطر ينطلق بين (21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022) بمشاركة 32 منتخبا

وأضاف: “هناك حظر على الجنس في الأساس في كأس العالم هذا العام لأول مرة على الإطلاق. يجب أن يكون المشجعون مستعدين”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الجماع بين الأشخاص من نفس الجنس (المثلية) غير قانوني أيضًا في قطر، ويمكن أن يؤدي إلى عقوبة السجن.

وأضاف المصدر: “إن شرب الكحوليات وثقافة الحفلات بعد الألعاب، وهي السائدة في معظم الأماكن، ممنوعة منعا باتا”.

وفي أبريل الماضي، قال مدير إدارة التعاون الدولي ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب لدى وزارة الداخلية القطرية اللواء عبد العزيز عبد الله الأنصاري المشرف على أمن دورة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، إن أعلام قوس قزح يمكن أن تسحب من المشجعين المثليين في كأس العالم .

جماهير تحمل أعلام المثليين
جماهير تحمل أعلام المثليين

وبرر الأنصاري ذلك، لحمايتهم من أي هجمات قد يتعرضون إليها بسبب الترويج لحقوق المثليين.

في مارس، أوضح هاري كين كابتن إنجلترا أن فريق مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت سيسعى إلى زيادة الوعي بقضايا حقوق الإنسان المتعلقة بكأس العالم 2022.

وقال كين: “كأمة، نريد أن تستمتع جماهيرنا بالبطولة بقدر ما نتمنى أن نستمتع بالبطولة. ونريدهم أن يشعروا بالأمان والحرية لمشاهدة المباريات كيف يرضون ويتصرفون بالطريقة التي يريدون التصرف بها”.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن أي مشجع يفكر في السفر لحضور البطولة يجب عليه قراءة إرشادات السفر الخاصة بكأس العالم في قطر. والاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني للبقاء على اطلاع بأحدث المعلومات.

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث