الرئيسية » تقارير » صاروخ على عسقلان .. وغارات على غزة (شاهد)

صاروخ على عسقلان .. وغارات على غزة (شاهد)

وطن – مع ساعات الصباح الأولى، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بداعي الرد على إطلاق صاروخ باتجاه مدينة عسقلان.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فقد استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، موقع “صلاح الدين” التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” وسط القطاع، إضافة إلى استهداف نقطة تابعة لقوة الضبط الميداني تقع شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

كما طال قصف الاحتلال نقطة مراقبة أخرى لقوة الضبط الميداني شرق حي الزيتون. إضافة لقصف نقطة ثالثة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة. وقصف آخر لموقع رصد تابع للمقاومة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته الحربية أغارت على عدة أهداف عسكرية تابعة لحماس في قطاع ‎غزة بينها ورش لإنتاج وسائل قتالية وثلاث نقاط عسكرية أخرى، وفقا لقوله.

وقال صحفيون إسرائيليون إن الغارة الاسرائيلية تأتي عقب قصف صاروخي استهدف مدينة عسقلان، فجر السبت.

وتأتي الغارة بعد ساعات على اعتراض منظومة القبّة الحديدية الإسرائيلية، المضادة للصواريخ، قذيفة أطلقت من قطاع غزة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الإطلاق.

وأعلن جيش الاحتلال، فجر السبت، أن منظومة القبّة الحديدية، المضادة للصواريخ، تصدت لقذيفة أطلقت من قطاع غزة، عقب دوي صافرات الإنذار في مدينة عسقلان المحتلة ومناطق أخرى بغلاف قطاع غزة.

ولم يبلغ حتى الآن عن وقوع إصابات أو ضحايا في صفوف المقاومين او المدنيين في القطاع.

وعند الساعة الـ9:35 صباحاً، أفادت وسائل إعلام عبرية، بتعرض مستوطنة “نتيف هعسراه” لإطلاق نار من غزة، حيث أفاد المستوطنون أنهم سمعوا دوي الطلقات، دون أني يبلغ عن إصابات.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنّه بعد إطلاق النار صدرت تعليمات لسكان المستوطنة بعدم التحرك على الطرق أو الممرات المكشوفة للقطاع خوفا من نيران القناصة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.