الرئيسيةرياضةالفيحاء يتوج بكأس الملك لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على الهلال...

الفيحاء يتوج بكأس الملك لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على الهلال السعودي (شاهد)

وطن – توج فريق الفيحاء بلقب كأس خادم الحرمين الشرفين، بعد فوزه الهلال السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت كلا الفريقين على ملعب ” الملك عبد الله الدولي”.

وخيم التعادل الإيجابي بين الفيحاء والهلال في نهائي كأس الملك السعودي بهدف لكليهما، قبل توجه الفريقين إلى ركلات الترجيح لحسم المتوج باللقب.

مباراة الهلال والفيحاء

وأحرز الهلال السعودي هدف التقدم مع نهاية الشوط الأول من المباراة عن طريق سالم الدوسري، قبل أن يسجل الفيحاء هدف التعادل مع مجريات الشوط الثاني في الدقيقة ال66 من توقيع رامون لوبيز.

اقرأ أيضاً: 

ونجح فريق الفيحاء من التتويج باللقب بعد التغلب على الهلال ” الزعيم الآسيوي” بركلات الترجيح، بنتيجة 3-1. بعد نهاية المباراة بين كلا الفريقين بالتعادل الإيجابي.

كما وشهدت المباراة النهائية الإثارة والقوة بين كلا الفريقين، فقد وصلت عدد تسديدات فريق الهلال السعودي إلى 20 تسديدة والاستحواذ بنسبة 75%.

اقرأ أيضاً: 

بينما وصل عدد تسديدات فريق الفيحاء باتجاه مرمى الخضم الهلال إلى 10 تسديدات فقط، كما ووصلت نسبة الاستحواذ على الكرة طيلة مجريات دقائق المباراة بنسبة 25%.

الفيحاء واللقب الأول

وحقق فريق الفيحاء السعودي اللقب الأول في تاريخ مسيرته بمسابقة كأس خادم الحرمين الشرفين، كما ويعد أهلي جدة أكثر فوزاً بهذه البطولة. فقد وصل عدد ألقابه إلى 13 لقباً طوال مشواره الكروي.

ويستعد الهلال السعودي مباراة قمة “الكلاسيكو” بعد خسارة هذا اللقب، أمام اتحاد جدة، الإثنين، في منافسات الجولة ال27 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وجاء فريق الهلال في وصافة ترتيب الدوري السعودي برصيد 55 نقطة، خلف المتصدر الاتحاد برصيد 61 نقطة. فيما يتواجد الفيحاء المتوج بكأس الملك هذا الموسم، في المركز السادس برصيد 33 نقطة.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث