الرئيسية » الهدهد » هيثم بن خميس الفارسي.. أول مصور فوتوغرافي عُماني ينضم لناشيونال جيوغرافيك

هيثم بن خميس الفارسي.. أول مصور فوتوغرافي عُماني ينضم لناشيونال جيوغرافيك

وطن – نجح المصور الفوتوغرافي المعروف هيثم بن خميس الفارسي، في أن يصبح أول مصور عماني ينضم لفريق منظمة “ناشيونال جيوغرافيك” التي تتصدر العالم في جانب الاهتمام بالحياة البرية والطبيعة.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية العمانية، الأحد.

حيث أوضحت الوكالة بحسب ما رصدت (وطن) أن وكالة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية، اختارت “الفارسي” كمصور محترف ضمن 80 مصورًا متعاونًا حول العالم.

وتم اختيار هيثم الفارسي من قبل الوكالة المعنية بالحياة البرية، عن طريق لجان متخصصة تتابع المصورين في المواقع ومنصات التواصل الإلكترونية.

من جانبه علق الفارسي على هذا الاختيار له من قبل الوكالة الدولية، معبرا عن سعادته الكبيرة.

حيث كتب في تغريدة عبر حسابه بتويتر: “سعيد جداً بانضمامي وتعاوني مع وكالة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية. و أتمنى بذلك أن أعكس صورة عمان وثقافتها بالشكل المُشرف.. شكراً لدعمكم المستمر.”

وأشاد العديد من العمانيين بهيثم الفارسي، ومجهوده الدؤوب الذي أوصله لهذه المكانة حتى التحق بأقوى وكالة دولية مهتمة بالحياة البرية.

وكانت صورة من مسجد السدرة التقطها الفارسي مؤخرا، من مسجد “السدرة” بولاية جعلان بني بو علي، لاقت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل وتناقلتها وكالات الأنباء.

وكانت هذه الصورة توثق إفطار له في رمضان مع آخرين، في الساحة الخارجية للمسجد، وسط أشجار النخيل الكثيفة التي تتميز بها سلطنة عمان.

وظهرت هذه الصورة كلوحة فنية بديعة مرسومة وليس كونها مجرد صورة. ما جعلها تنتشر وغزو مواقع التواصل ليس في سلطنة عمان فقط، بل وفي دول عربية وأجنبية أيضا.

كما أن للفارسي الذي يعمل متعاونا منذ فترة مع “ناشيونال جيوغرافيك”، عدة أعمال تصويرية فنية رائعة يعرضها على صفحاته بمواقع التواصل.

ويعرف هيثم بن خميس الفارسي، نفسه على أنه محترف تصوير من سلطنة عمان، ومصور متعاون مع ناشيونال جيوغرافيك ومقدم برنامج “سنيار”، بحسب النبذة التعريفية لحسابه بتويتر.

إشادة واسعة بالمصور هيثم الفارسي

وعبر تويتر كتب ناشط باسم سيف الشحي: “نبارك للمبدع هيثم الفارسي إختياره كمصور فوتوغرافي لوكالة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية.”

كما هنأت مجلة “بحرُنا” المصور العُماني هيثم الفارسي، بمناسبة انضمامه كأول مصور فوتوغرافي عُماني لناشيونال جيوغرافيك.

وأوضحت أن الفارسي كانت له اسهاماته العديدة في إبراز سلطنة عُمان سياحيا وثقافيا وتاريخياً.

فيما دون إبراهيم زهران: “كل التوفيق لابن السلطنة المُبدع.”

وقال رشاد منصور الوهيبي: “للإبداع أهله استحقاق عظيم للزميل هيثم الفارسي، أحد مبدعي الفوتوغرافيا ليس في عمان فقط ولكن كل العالم.”

ويشار إلى أن سلطنة عمان، تحظى بطبيعة خلابة ساحرة لشواطئها وصحاريها وتراثها العتيق، وكذا قراها وأماكنها الريفية الساحرة. ما يجعلها مصدر جذب وإلهام للمصورين الفوتوغرافين ومحبي الطبيعة.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.