الرئيسيةالهدهدلن يكونوا سعوديين .. رئيس السياحة في "نيوم" يكشف عن الجنسية التي...

لن يكونوا سعوديين .. رئيس السياحة في “نيوم” يكشف عن الجنسية التي سيحملها سكانها!

وطن – قال رئيس السياحة بمشروع “نيوم” إن المدينة السعودية – مدينة المستقبل في المملكة بتكلفة 500 مليار دولار – ستضم ملايين السكان بحلول عام 2030، متوقعا أن يبدأ الناس في الوصول إليها في عام 2024.

وأضاف أندرو ماكيفوي في تصريحات لصحيفة “ذا ناشيونال نيوز” على هامش معرض “سوق السفر العربي”، الذي عقد في مركز التجارة العالمي بدبي أنه يتوقع أن يسمي مليون “نيوميّ” المدينة بأنها “موطنهم” خلال العقد القادم.

أندرو ماكيفوي
أندرو ماكيفوي

السماح بتناول الخمور

وفيما يتعلق بتناول الكحول، قال “ماكيفوي”:”الكحول بالتأكيد ليست خارج الطاولة. نحن بحاجة إلى أن نكون منافسين. ولكي نفعل ذلك، علينا أن نطابق ما تقدمه الوجهات المنافسة”.

 ولفت إلى انه “اعتبارًا من عام 2024 ستشهد حركة كبيرة مع بدء افتتاح أصولنا السياحية الأولى”. مضيفا أن “العمل جارٍ بالفعل وسيبدأ تنفيذ المشاريع السياحية منذ ذلك الحين.”

موطن لمناطق الجذب السياحي

وأشار إلى ان “نيوم” ستكون موطنًا لعدد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك وجهة تروجينا الجبلية. متوقعا افتتاح المنطقة في عام 2026، حيث سيكون به منحدر للتزلج وركوب الدراجات في الجبال ومرافق للرياضات المائية. كما سيضم محمية طبيعية تفاعلية.

وكشف ماكيفوي إن نيوم ستُعامل كدولة خاصة بها، منفصلة عن القواعد التي تحكم بقية المملكة العربية السعودية. موضحا إن هذا سيجعلها أكثر جاذبية للأشخاص الذين يفكرون في الانتقال إلى هناك، وكذلك السياح.

اقرأ أيضاً:

وقال “إنها وجهة جذابة لكثير من الناس لأنها فرصة للمساعدة في إنشاء دولة جديدة بالكامل تقريبًا من الصفر”.

وأضاف: “إنه دافع وظيفي رائع وهناك دعم من صندوق الاستثمار العام للتأكد من حدوث ذلك”.

نيوم ستعامل كدولة داخل دولة

وأردف بالقول: “ستُعامل نيوم كدولة داخل بلد ما بمنطقتها الاقتصادية وسلطتها الخاصة. نحن بحاجة إلى التأكد من أن قوانينها ولوائحها تتوافق مع طموحات أولئك الذين نحاول جذبهم للعمل والعيش هنا “.

اقرأ أيضاً:

وقال أيضًا إن الأشخاص الذين يعيشون هناك لن يُشار إليهم على أنهم سعوديون ولكن سيطلق عليهم لقب “نيوميانس”.

وقال ماكيفوي: “لدينا 2000 مواطن نيوماني يعيشون هناك بالفعل إلى جانب حوالي 10000 عامل بناء”.

اقرأ أيضاً: 

وتابع: “سيكون الكثير من الأشخاص الذين يأتون إلى هنا للعيش والعمل خبراء في مجالات الطاقة والمياه والصحة – نحن بالفعل نجتذب الكثير من الأشخاص العظماء.”

المصدرthenationalnews
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث