هذا ما تفعله ميغان ماركل لتقليل علامات الشيخوخة

وطن – احتفلت ميغان ماركل بعيد ميلادها الأربعين العام الماضي، ودائما ما تتميز هذه الأخيرة بإطلالتها الرقيقة ومظهرها الصحي. وقد يرغب البعض في معرفة  أسرار محافظتها على جمالها ونضارة بشرتها وتأخر ظهور علامات الشيخوخة عليها وهي في هذا السن.

مع بلوغ النساء مرحلة منتصف العمر، تصبح بشرتهن أكثر ترهلاً، ولكن هناك طرق في الواقع تساعد على تقليل علامات الشيخوخة – بدون اللجوء إلى جراحات تجميلية – تعتمدها ماركل لحماية قسمات وجهها من الترهل، وفقا لما أوردته صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

قبل انضمامها إلى العائلة المالكة البريطانية، صرحت ميغان ماركل في عدة مقابلات ما تفعله للمحافظة على نضارة بشرتها.

 

ميغان ماركل وزوجها الأمير هاري

تمارين شد الوجه

في هذا السياق، نقلت الصحيفة تصريحا لماركل، كانت قد أدلت به لمجلة “بيرش بوكس” خلال سنة 2014، قالت فيه: “أنا أقوم بتمارين شد الوجه مع واحدة من أفضل أخصائيات التجميل، نيكولا جوس، التي تقول بإعادة نحت الوجه من الداخل. وعموما، يعد هذا الأمر فعالا بالنسبة لي على الرغم من أنه قد يبدو غبيا بالنسبة للآخرين”.

وفقًا لخبير الأمراض الجلدية، محمد جوكر، يمكن أن يكون لتدليك الوجه فوائد كبيرة على مظهر بشرتك وشكل وجهك.

وقال في هذا الإطار “يزيد تدليك الوجه من تدفق الدم إلى الوجه، مما يحفز إنتاج الكولاجين، والذي بدوره يمنحكِ إشراقة صحية وطبيعية وبشرة أكثر نضارة.”

مضيفََا “علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد منتجات مثل الكريم أو السيروم على امتصاص الجلد بسهولة أكبر، مما يزيد من فعاليتها.”

كيف تعتني ميغان ببشرتها؟

بالإضافة إلى تمارين الوجه، هناك إضافات أخرى لروتين ميغان للعناية بالبشرة والتي تساعدها في الحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب، حيث قالت لمجلة باست هيلث في عام 2015: “مع تقدمي في السن، يختلف أسلوبي تجاه الشيخوخة تمامًا”.

مضيفة “أتأكد دائما من أنني أعتني ببشرتي وجسدي، خاصة في ساعات العمل.”

كما تضمن ميغان غسل وجهها جيدًا قبل النوم، والتخلص من بقايا المكياج أو عرق أو أوساخ كانت قد تجمعت على شقوق وجهها طوال اليوم.

مصل مضاد للشيخوخة تستعمله ميغان

من الحيل الأخرى التي تستعملها ميغان لمكافحة الشيخوخة هي مصل للوجه.

حيث قالت إنها تستخدم مصل للوجه يسمى”Quench Hydrating Face”، وهو متاح مقابل 68 جنيهًا إسترلينيًا في موقع “Look Fantastic” وهو موقع بريطاني مختص بمنتجات الجمال والمرأة.

مصل Quench Hydrating Face

كما تحدثت ميغان أيضًا عن العناية بشفتيها، حيث أكدت ذات مرة أنها تستعمل مرطب شفاه يسمى Fresh Sugar Advanced Therapy Treatment، والذي يحتوي على مستخلصات طبيعية متعددة كالبرتقال.

حيث قالت “لقد بحثت في كل الأماكن وجربت كل أنواع مرطبات الشفاه، لكن هذا الذي استعمله هو الأفضل على الإطلاق.”

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث