الرئيسيةالهدهدممثلان عالميان يتحديان "هولوييود" ويدينان اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة

ممثلان عالميان يتحديان “هولوييود” ويدينان اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة

وطن – أدانت الممثلة العالمية الأمريكية سوزان ساراندون جريمة اغتيال مراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي المحتلة، الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام مدينة جنين بالضفة الغربية، منتقدة الصمت على قتلها وغيرها من الصحفيين.

وقالت “سارندون” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “تم إعدام شيرين أبو عكلة برصاصة في رأسها من قبل قناصة إسرائيليين بينما كانت ترتدي خوذتها وسترة واقية من الرصاص مكتوب صحافة.”

الممثلة العالمية الأمريكية سوزان ساراندون

وتساءلت الممثلة العالمية قائلة: “إلى متى سنبقى صامتين بينما يقتل “حلفاؤنا” الصحفيين لقولهم حقائق مزعجة؟”.

نجم Game of Thrones يتضامن مع شيرين أبو عاقلة

وفي نفس السياق، قام نجم مسلسل ‘Game of Thrones‘ الإيرلندي ليام كانينغهام بتعديل خبر صحيفة
“نيويورك تايمز” الأمريكية عن وفاة شيرين أبو عاقلة.

نجم مسلسل ‘Game of Thrones’ الإيرلندي ليام كانينغهام

ووفقا لما نشره عبر خاصية “الاستوري” على حسابه في أنستغرام فقد قام بحذف جملة “عن عمر51″، ليضيف عليه: “تم إغتيالها من قبل قناص اسرائيلي وهي ترتدي سترة الصحفيين وتغطّي وحشية الجيش الاسرائيلي”.

اقرأ ايضا:

سوزان ساراندون تدعو لوقف التطهير العرقي ضد الفلسطينيين

يشار إلى أن الممثلة الأمريكية الشهيرة سوزان ساراندون لم تتردد سابقا في إظهار دعمها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني. ليس فقط في ظل العدوان الوحشي الأخير على غزّة، بل حتى بعد إعلان وقف إطلاق النار.

فقد أعادت ساراندون نشر تغريدة تؤكّد للعالم أن وقف إطلاق النار على غزّة لا يعني وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي حصلت وما زالت تحصل يوميًا.

وذكرت: “وقف إطلاق النار ليس كافيًا.. لا تديروا ظهركم عن التطهير العرقي.. تحتاجون إلى أطفال ميتين للتكلّم! ارفعوا أصواتكم من أجل تحرير فلسطين والمطالبة بإنهاء الاحتلال الغاشم الممول من الولايات المتحدة ورفع الحصار عن غزة!”.

ولم تتوقف سوزان ساراندون، التي تعرّف عن نفسها على تويتر بأنها “ناشطة”، عن مشاركة المنشورات مع متابعيها، لإظهار حقيقة ما يحصل داخل الأراضي المحتلّة على مدار الساعة.

في حين سخّرت ساراندون حسابها الرسمي على تويتر طيلة أيام حرب غزة الاخيرة لمواكبة أخبار الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، معلنة تضامنها الكامل مع الفلسطينيين.

بينما قالت في بداية الحرب ضد غزة التي انطلقت يوم 10مايو/آيار 2021: “أتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه التطهير العرقي والترهيب على أيدي الحكومة الإسرائيلية ومنظمات المستوطنين اليهود”. وختمت بعبارة: “العالم يشاهد”.

ليام كونينغهام يتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية في دبلن تضامنا مع الفلسطينيين

من جانبه، سبق وان شارك الممثل الأيرلندي ليام كونينغهام بطل مسلسل Game of Thrones في تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في مدينة دبلن، دعماً لفلسطين، إثر الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ومحاولات تهجير أهالي الشيخ جراح، بالإضافة إلى اقتحام المسجد الأقصى.

وقد نشر مؤدي شخصية دافوس سيوورث في مسلسل Game of Thrones صورة من تظاهرة في العاصمة الأيرلندية عبر حسابه على إنستغرام، حيث ظهر بالصورة عشرات من المتظاهرين يحملون الأعلام والكوفية الفلسطينية.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث