الرئيسيةحياتناما الذي ستفعله نتفليكس بعدما فقدت 200 ألف مشترك!؟

ما الذي ستفعله نتفليكس بعدما فقدت 200 ألف مشترك!؟

يعتزم المسؤولون تضييق الخناق على سياسة مشاركة الحسابات وكلمات المرور

وطن – تدرس شركة “نتفليكس” إمكانية ظهور إعلانات تجارية على منصة البث بحلول نهاية العام الجاري، خاصة بعد أن شهدت انخفاضاً كبيراً في عدد المشتركين للمرة الأولى خلال عقد، وفقاً لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

فقدت 200 ألف مشترك

في 19 أبريل، أعلنت نتفليكس أنها خسرت حوالي 200 ألف مشترك في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وتلك، هي المرة الأولى منذ عقد من الزمن التي انخفض فيها عددهم، وهذا أقل بكثير من توقعاتها بإضافة 2.5 مليون مشترك.

نتفليكس خسرت حوالي 200 ألف مشترك في الأشهر الثلاثة الأولى من العام
نتفليكس خسرت حوالي 200 ألف مشترك في الأشهر الثلاثة الأولى من العام

وتتوقع نتفليكس خسارة مليوني مشترك إضافي في الربع الثاني من العام.

ويتواكب ذلك مع انخفاض سعر السهم بشكل كبير، مما أدى إلى خسارة ما يقرب من 70 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة.

اقرأ أيضاً: 

وإستجابة لذلك، قال ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي المشارك لـ”نتفليكس“، إن الشركة تدرس تقديم إعلانات على حزمة اشتراك أرخص، وستقوم بتقديمها خلال العام أو العامين المقبلين.

ريد هاستينغز
ريد هاستينغز

مذكرة داخلية للموظفين

في نفس السياق، أظهرت مذكرة للموظفين، حصلت عليها صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الثلاثاء، أن وتيرة الاقتراح قد تسارعت بشكل كبير. وسيتم تقديم العرض الجديد الأرخص في الربع الأخير.

كما أشارت المذكرة إلى أن الخطة الطارئة للمنصة سريعة وطموحة، لكنها تتطلب بعض المقايضات. خاصة أن شركات البث الكبرى، باستثناء أبل، لديها أو أعلنت عن خدمة مدعومة بالإعلانات.

وأشار المسؤولون إلى أن HBO وHulu تمكنتا من “الحفاظ على علامات تجارية قوية أثناء تقديم خدمة مدعومة بالإعلانات”.

تقدم نتفليكس عدة حزم أو خطط لمشتركيها البالغ عددهم 221.64 مليون مشترك – وكل ذلك بدون إعلانات وتكلف الحزمة الأكثر شيوعاً 15.49 دولار في الشهر، ولم يتضح بعد السعر المخطط له الجديد.

ظهور إعلانات على منصة البث

كما قال المسؤولون التنفيذيون في نتفليكس إن العرض المدعوم بالإعلانات سيتم تقديمه “جنبًا إلى جنب مع خططهم الأوسع لفرض رسوم على المشاركة”.

نتفليكس
نتفليكس

كما تجري المنصة محادثات مع شركة تسمى The Trade Desk، التي تساعد المعلنين على وضع الاعلانات على مختلف المنصات التي تدعم الإنترنت.

مشاركة كلمات المرور

كما يعتزم المسؤولون تضييق الخناق على سياسة مشاركة الحسابات وكلمات المرور.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لعمليات منصة نتفليكس جريج بيترز: “إذا كان لديك أخت، وافترضنا أنها تعيش في مدينة مختلفة، وتريد مشاركة Netflix معها. نحن لا نحاول إيقاف هذه المشاركة، لكننا سنطلب منك دفع المزيد حتى نتمكن من المشاركة معها.”

وأضاف: ” سيستغرق ذلك عاماً أو أكثر حتى يتم الاتفاق على الصيغة المناسبة للمشاركة”.

وكان سهم نتفليكس قد ارتفع 4.5% يوم الثلاثاء. لكنه لم يسترد خسائره التي شهدها الشهر الماضي.

المصدرديلي ميل
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث