الرئيسيةحياتناهبة قطب: "أوعى الكهرباء، وعضة الوحش" .. ماذا قصدت!؟

هبة قطب: “أوعى الكهرباء، وعضة الوحش” .. ماذا قصدت!؟

وطن – نبهت أخصائية الطب الجنسي والاستشارات الزوجية والأسرية د. هبة قطب من الوصول إلى حالة “التكهرب” في العلاقات الاجتماعية أياً كانت.

وقالت في فيديو إرشادي تابعته “وطن” على قناتها الخاصة في “يوتيوب” إن ما يُكسر في حياتنا ليس بالضرورة يمكن إصلاحه، وكذلك لا يمكن للمياه أن تعود إلى مجاريها دوماً.

بينما أضافت أن الاعتذار لا ينفع في كل شيء وكذلك لا يمكن لأي علاقة فسدت أن تعود مرة أخرى، وعلينا  تفادي أن تفسد العلاقة وأن نجعلها تصل إلى هذه الدرجة. بحسب “قطب”

اقرأ أيضاً: 

كما استدركت د. قطب أن أي اثنين مرتبطين أو مخطوبين أو متزوجين عليهما أن يعرفا حدود بعضهما البعض.

وتابعت بأسلوبها المعتاد في التشبيه أن تجاوز الحدود “يكهرب”، فأول خروجنا من الدائرة ترى وكأن هناك وحشاً يريد أن يعض أحد الطرفين.

في حين ختمت بالدعوة للبقاء ضمن دائرة الأمان بالنسبة للطرف الآخر.

ود. هبة قطب حاصلة على الدكتوراه في علم الجنس السريري عام 2004 من الأكاديمية الأمريكية للمتخصصين في علم الجنس السريري .

هبة قطب
هبة قطب

وتشغل د. هبة عضوية لجنة الحكماء” في ” الأكاديمية الأمريكية للطب الجنسي والمجلس الإستشاري في الأكاديمية الأمريكية للمتخصصين في علم الجنس السريري AACS.

كما أنّها استاذة مشاركة في الأكاديمية ذاتها منذ العام 2005 علت في جامعة القاهرة كمعيدة في قسم الطب الشرعي بين عامي 1995-1997.

وكانت مستشارة للمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA في القاهرة، ومستشارة في “الهاتف الإسلامي” بشأن فتاوى الجنسية الزوجية.

اقرأ أيضاً: 

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث