الرئيسيةالهدهدالمرزوقي يسخر من مليونية دعم "سعيد" ويكشف عن السيناريو المحتمل لتنحيته

المرزوقي يسخر من مليونية دعم “سعيد” ويكشف عن السيناريو المحتمل لتنحيته

وطن – سخر الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي، من قلة الأعداد التي خرجت للتظاهر تأييدا للرئيس المنقلب قيس سعيد في شارع الحبيب بورقيبة، الأحد، كاشفا عن السيناريو الأكثر احتمالا حول مصير “سعيد” بعد أن أصبح “عاريا” على حد قوله.

وقال “المرزوقي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن: “بعد النجاح المذهل هذا اليوم للمليونية القيسية الجديدة ومستواها السياسي والأخلاقي المبهر..لمن لا زال لهم وهم حول شعبية المنقلب ومآل الانقلاب ومن مبدأ الدين النصيحة أذكّر حتى ولو أنني لا أقرأ في الفنجان أن السيناريو الأكثر احتمالا وقد أصبح الملك عاريا هو كالآتي والله أعلم “.

وأشار الرئيس الأسبق إلى أن القبض على الرئيس قيس سعيد وسجنه أصبحت مسألة وقت قصير، مشيرا إلى أنه “إبان المحاكمة سيحاول محاموه اثبات عدم المسؤولية مستندين على شهادات طبية تثبت مرضه العقلي.”

ولفت “المرزوقي” إلى أنه “قد يقتنع القضاة فيبعثوه للرازي وقد لا يقتنعوا فيقضي بقية عمره في السجن”.

المرزوقي – قيس سعيد

وأضاف أن “المشكلة كل الانتهازيين من نوع وزير الداخلية ووزيرة العدل والقاضية الفاسدة التي حكمت علي في جلسة سرية والسذج الذين يملئون الفضاء الافتراضي بصراخهم وكلهم غير واعين بانهم عرضة للتتبع بتهمة المشاركة في التآمر على امن الدولة وتحريض التونسيين على التقاتل”.

اقرأ أيضا:

وتسائل “المرزوقي” حول “من سيمضي لهم شهادة عدم المسؤولية الجنائية والانتهازية والجبن والغباء غير مصنفين كأمراض عقلية وإنما كعاهات أخلاقية يدفّع القانون ثمنها الباهظ عندما تتبلور في جرائم ضد الدولة والوطن؟”.

وشدد على أنه “يجب التسريع في انهاء هذا الفاصل المضحك المبكي من تاريخنا فالدولة تتفكك والاقتصاد ينهار وتونس تغرق ولم يعد مجال لمواصلة هذه التراجيديا الكوميدية”.

وعاد “المرزوقي” للتأكيد مرة أخرى على أن “الجيش والأمن مطالبان برفع الحماية عن المنقلب لانهما في خدمة الوطن لا في خدمة رئيس غير شرعي غير سوي غير كفؤ بصدد تهديم الدولة ورمي التونسيين في اعناق بعضهم البعض”.

كما أكد على ان “الشعب الحقيقي مطالب بالخروج للشارع طيلة الشهرين المقبلين للتعجيل بأمر محتوم”. موضحا أن “النخب الوطنية مطالبة بالتنسيق ونبذ الخلافات والمطامح الشخصية واعداد البديل حتى لا يسحب البساط من تحتها فإذا بها تنشد ”رب يوم بكينا منه فلما ولى بكينا عليه”.

وكان شارع الحبيب بورقيبة قد شهر صباح الأحد، تجمعا لمئات من أنصار رئيس الجمهورية قيس سعيد الذين تجمعوا دعما لسياساته. وذلك تلبية لدعوة عدد من التنسيقات والقوى السياسية، لتنظيم مليونية دعم للرئيس.

ورفع المشاركون شعارات تنادي بتسريع مسار محاسبة المسؤولين عن العشرية الماضية والتصدي للفساد وتطهير القضاء، كما عبروا عن رفضهم التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي.

وشارك في الوقفة عدد من الأحزاب والقوى الداعة لمسار 25 جويلية/يوليو، إلى جانب حضور بعض الشخصيات على غرار عبد المجيد بلعيد شقيق شكري بلعيد.

مظاهرة مؤيدة لقيس سعيد

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث