الرئيسية » تقارير » خلال تصديها لاقتحام المستوطنين.. اعتقال مرابطة جزائرية ونزع حجابها في المسجد الأقصى! (شاهد)

خلال تصديها لاقتحام المستوطنين.. اعتقال مرابطة جزائرية ونزع حجابها في المسجد الأقصى! (شاهد)

وطن – عقب سماح حكومة الاحتلال الإسرائيلي لقطعان المستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى وتدنيسه، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لقوات الاحتلال لحظة اعتقالها لمرابطة من أصل جزائري.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد اعتدى جنود الاحتلال على المرابطة الجزائرية خلال تواجدها في المسجد الأقصى، بعد أن قاموا بنزع حجابها.

https://twitter.com/Palestine_Gaz/status/1522109343042256898?s=20&t=1lPsrLl4qr2Qkt2TNi0kCA

وكانت هتافات المرابطين بالتكبير قد رجت أركان ساحات المسجد الأقصى خلال اقتحام قطعان المستوطنين للحرم القدسي بحماية قوات الاحتلال.

يوم الاستقلال المزعوم

واقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى بأعداد محدودة منذ الصباح الباكر بالتزامن مع احتفال إسرائيل بما تسميه “يوم الاستقلال” الـ74.

وكانت مجموعات متطرفة من المستوطنين قد حرضت على إقامة احتفالات بما يسمونه “يوم الاستقلال” داخل الحرم القدسي ورفع الأعلام الإسرائيلية وترديد النشيد الإسرائيلي لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

ومن بين تلك المجموعات منظمة “بيدينو” المتطرفة التي قالت عبر “تويتر”: إن دعوتها تأتي بعد إغلاق المسجد الأقصى أمام اليهود على مدى الأسبوعين الماضيين. مشيرة إلى أن مرشديها سيكونون بانتظار المستوطنين لمرافقتهم عند الاقتحام.

من جانبهم، احتشد المرابطون منذ الصباح في باحات الأقصى وأدوا صلاة الضحى بعدما دعت الفصائل الفلسطينية إلى الاستنفار وشد الرحال والرباط في الأقصى رداً على الاعتداءات الإسرائيلية.

وردد المرابطون تكبيرات العيد، كما اجتمعوا في حلقات الذكر للتأكيد على عزمهم في التصدي لتلك الاقتحامات.

وأصيب عشرات المرابطين المتواجدين بالمسجد الأقصى المبارك، بالاختناق والرصاص المعدني، في اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال ضدهم، على إثر تصديهم لاقتحامات المستوطنين.

حماس تحذر

وكانت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس” قد حذرت من السماح للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك. مشيرة إلى أن الأمر يعدّ “لعباً بالنار”، وجراً للمنطقة إلى أتون تصعيد يتحمل الاحتلال المسؤولية عنه.

ودعت الحركة الفلسطينيين إلى الاحتشاد في الأقصى، والاستنفار في مدينة القدس المحتلة، لإحباط محاولات التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، وإحباط مشاريع التهويد.

قد يهمك ايضا:

الجهاد الإسلامي دعت لشد الرحال للمسجد الاقصى

كما حذرت حركة الجهاد الإسلامي من الاعتداء على المسجد الأقصى. داعية إلى “شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، والتصدي لاقتحامات المستوطنين التي تحميها حكومة الاحتلال وجيشها بهدف فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني”.

في حين أكدت الجهاد في بيان صحفي، الأربعاء: أن “الاعتداء على الأقصى والسماح لعصابات المستوطنين وقادتهم باقتحامه وأداء الطقوس الزائفة داخله عدوان على شعبنا وعلى أمتنا”.

وحذرت الحركة من تداعيات دعوات اقتحام الأقصى، محملة الاحتلال كامل المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع جراء هذه الدعوات، التي اعتبرتها حرباً على الشعب الفلسطيني وعلى مقدساته.

حركة فتح تدعو للنفير العام

من جانب آخر، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إلى النفير العام وشد الرحال إلى القدس المحتلة، الخميس، لمواجهة اقتحامات مزمعة للمستوطنين.

بينما قالت الحركة في بيان صحفي لها: “إنها دعت كوادرها وأبناء شعبنا الفلسطيني إلى النفير العام في كافة مناطق التماس، وشد الرحال إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى”.

وأكدت أنها “ستواصل التصدي للعدوان الإسرائيلي على مدينة القدس، وجنين، وكافة محافظات الوطن، بكل السبل المتاحة. والتي كفلها القانون الدولي في مواجهة الاستعمار الاستيطاني الصهيوني”.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.