الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةالهدهدوالدة إيلون ماسك تكشف كيف ربحت أموالاً طائلة من نصائح ابنها

والدة إيلون ماسك تكشف كيف ربحت أموالاً طائلة من نصائح ابنها

شاركها نصائح للاستثمار في الأسهم منذ كان عمره 14 عاماً

- Advertisement -

وطن – كشفت عارضة الأزياء ماي ماسك البالغة من العمر 74 عاماً والدة الملياردير إيلون ماسك، أن ولدها، أثرى رجل في العالم، قد سبق أن شاركها نصائح للاستثمار في الأسهم منذ كان عمره 14 عاماً.

ماي ماسك والدة إيلون ماسك
ماي ماسك والدة إيلون ماسك

وفقا لما أورده موقع ” Business Insider” الأمريكي، قالت ماي إن إيلون طلب منها قبل 35 عاماً أن تشتري بعض الأسهم في شركة “كان يؤمن بها للغاية”، رغم توصيات صديقها سمسار البورصة بأن الاستثمار في هذه الشركة “فكرة سيئة”.

اقرأ أيضاً: 

وشاركت ماي تلك الواقعة على تويتر، بعد أن قدم ابنها بعض النصائح المتعلقة باختيار الأسهم، إذ طلب أغنى رجل في العالم من متابعيه على تويتر أن يشتروا الأسهم في شركات تصنع منتجات “يؤمنون بها”، وألا يصابوا بـ”الذعر” حين تُصاب الأسواق بالهلع.

- Advertisement -

فلسفة ماسك

ونشرت ماي ماسك مثالاً عملياً على فلسفة الملياردير في الاستثمار، حيث قالت إنها استثمرت نحو ألف راند جنوب إفريقي (أي ما يعادل نحو ألف دولار أمريكي وقتها) في أسهم أوصى بها ابنها في الثمانينيات وهو المبلغ الذي كانت مستعدة لخسارته في ذلك الوقت، وفق تعبيرها.

والدة إيلون ماسك
والدة إيلون ماسك

لكن إيمان إيلون ماسك بالشركة أتى ثماره سريعاً لتتضاعف قيمة الاستثمار ثلاثة مرات، بحسب ماي ماسك، وحينها أُصيبت عارضة الأزياء “بالهلع” وباعت أسهمها.

- Advertisement -

كتبت على تويتر، مخاطبةً ابنها: “لم تكن سعيداً بما فعلته لأن أسعار تلك الأسهم واصلت الارتفاع”.

لم تكشف ماي ماسك مدى سرعة ارتفاع سعر السهم من 1000 راند جنوب أفريقي إلى 3000 راند أو الشركة التي طلب منها إيلون ماسك الاستثمار فيها.

ماي ماسك والدة إيلون ماسك
ماي ماسك

كما رفض المتحدث باسم العارضة التعليق على المسألة وقال إن ماي موسك لا تعلق عادةً على علاقاتها العائلية.

نصائح استثمارية من ماسك

في الواقع، هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها أغنى رجال العالم نصيحةً متعلقةً بالاستثمار.

في وقت سابق من هذا العام، قال ماسك إنه “من الأفضل عمومًا امتلاك أشياء مادية مثل منزل أو أسهم الشركات من إمتلاك الدولار في أوقات ارتفاع التضخم”.

قالت ماي ماسك يوم الأحد إنها اشترت أول أسهمها في عام 1969 مقابل 100 راند جنوب أفريقي. ثم سجلته لاحقًا باسم ماسك عام 1971 بعد ولادته. وقد ساعدت تلك الأسهم مؤسس شركة تسلا على الانتقال من جنوب إفريقيا إلى كندا لاحقاً عام 1989.

كيف نجح ماسك في تكوين ثروة خيالية؟

في مقابلة سابقة مع Insider، أكدت ماي ماسك أنها ساعدت أطفالها على التطور بتشجيعهم أن يسعوا وراء اهتماماتهم الفردية. حيث أظهر مؤسس تسلا في طفولته اهتمامََا كبيراََ بالكتب والبرمجة الحاسوبية.

في شهر أبريل، قال ماسك خلال مؤتمر TED إن نجاحه جاء مدفوعًا برغبته في الإجابة عن أسئلة أساسية حول معنى الحياة.

اقرأ أيضاً:

المصدرBusiness Insider
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت دراية كافية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث