بنزيما يتربع على عرش الصدارة .. ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022

وطن – العمر مجرد رقم بالنسبة لنجم الريال الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما 34 عاماً، الذي ما زال يلفت أنظار عشاق وجماهير كرة القدم بمستواه وباكورة أهدافه مع الفريق الملكي، ليتربع بعيداً في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022.

وسجل الفرنسي بنزيما هدفه رقم 26 مع ريال مدريد هذا الموسم فقط، في منافسات الدوري الإسباني 2021-2022. إلى جانبه صناعته العديد من التمريرات الحاسمة لزملائه. بعد هدفه في المباراة الفاصلة للتتويج باللقب داخل شباك مرمى إسبانيول مع نهاية الأسبوع الماضي.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022

ويتصدر هداف ريال مدريد كريم بنزيما صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022 برصيد 26 هدفاً، كما ويليه في وصافة الترتيب ياجو آسباس نجم فريق سيلتا فيغو برصيد 15 هدفاً.

ويتساوى آسباس بنفس رصيد الأهداف مع نجم فريق خيتافي إنيس أونال وراؤول دي توماس نجم فريق إسبانيول في المركزين الثالث والرابع.

اقرأ أيضاً: 

كما وجاء البرازيلي فينيسوس جونيور نجم فريق ريال مدريد برصيد 14 هدفاً. في المركز الخامس، متساوياً بذلك مع خوسيلو نجم ديبورتيفو ألافيس برصيد 13 هدفاً في المركز السادس.

وجاء في المركز السابع خوسيه موراليس نجم فريق ليفانتي برصيد 12 هدفاً، متساوياً بذلك مع كارلوس سولير وأنخيل كوريا في المركز الثامن والتاسع برصيد 11 هدفاً. أما في المركز العاشر آتى لويس سواريز مهاجم فريق أتلتيكو مدريد بنفس الرصيد من الأهداف.

الكرة الذهبية 2022

وبدأت الصحافة الإسبانية تدافع عن نجم الفريق الملكي بنزيما، بأحقيته بالتتويج بالكرة الذهبية لهذا العام. بعد احتكار بين رونالدو وميسي على مدار 10 سنوات كاملة.

من جهته، قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في تصريح صحفي عقب تتويج النادي بلقب الدوري الإسباني لهذا الموسم، بشأن أحقيقة نجمه بنزيما نيل الكرة الذهبية، السبت، قائلاً: ” إنه جيد الآن، لكن كان منذ انضمامه إلى صفوف النادي، الآن لا يمكنهم سلبه الكرة الذهبية”.

اقرأ أيضاً: 

كما وسجل نجم الريال بنزيما الملقب ب “الحكومة”، 14 هدفاً في دوري أبطال أوروبا 2021-2022. كان 9 أهداف في الأدوار الإقصائية. منها هاتريك في مرمى تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويستعد الميرنيغي للمباراة العودة الحاسمة والمصيرية بالنسبة له على ميدانه وأمام جماهيره الحاضرة، أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل حسم التأهل منهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

يذكر أن فريق ريال مدريد المتوج باللقب للمرة ال35 في تاريخه. ينفرد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، كما وبفارق كبير عن وصيفه وغريمه التقليدي برشلونة في المركز الثاني برصيد 66 نقطة.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث