الرئيسيةالهدهدجندي روسي يدهس قائد كتيبته بالدبابة احتجاجا على الخسائر التي تكبدتها وحدته...

جندي روسي يدهس قائد كتيبته بالدبابة احتجاجا على الخسائر التي تكبدتها وحدته (شاهد)

- Advertisement -

وطن – زعم صحفي أوكراني قيام جندي روسي بدهس قائد كتيبته بالدبابة احتجاجًا على الخسائر الهائلة التي تكبدتها وحدته في أوكرانيا.

جندي روسي يدهس قائد كتيبته

وجاء هذا الادعاء وفقا لصحيفة “ديلي ميل” في أعقاب لقطات يزعم أنها تظهر الكولونيل الروسي يوري ميدفيديف وهو يُنقل إلى المستشفى بعد إصابته بجروح خطيرة في ساقيه.

قد يهمك أيضاً: 

وفقًا لرومان تسيمباليوك، الذي قيل إنه كان آخر صحفي أوكراني في روسيا قبل فراره من البلاد في يناير/كانون الثاني الماضي ، فقد دهس أحد الجنود ميدفيديف بسبب غضبه من الخسائر الفادحة التي تكبدتها الوحدة.

الصحفي الأوكراني رومان تسيبماليوك يروي ما حدث

وقال “تسيمباليوك” في منشور على فيسبوك إن كتيبة الدبابات المكونة من 1500 جندي فقدت نحو نصف قوتها إما بين قتيل أو جريح.

وكتب تسيمباليوك في تقريره لأتباعه: “اختار جندي لحظة مناسبة خلال المعركة ، دهس قائد لوائه ، العقيد يوري ميدفيديف ، بدبابة ، مما أدى إلى إصابة ساقيه”.

وقال:”ميدفيديف في مستشفى في بيلاروسيا وحصل بالفعل على وسام الشجاعة”. مضيفاً أن العقيد ينتظر الآن التعويض.

رمضان قديروف نشر الفيديو سابقاً

وبحسب الصحيفة، يزعم أن مقطع الفيديو نشره الزعيم الشيشاني رمضان قديروف – حليف مقرب من فلاديمير بوتين – أظهر ميدفيديف ينقل بواسطة القوات الطبية إلى بيلاروسيا لتلقي العلاج في المستشفى.

الزعيم الشيشاني رمضان قديروف watanserb.com
الزعيم الشيشاني رمضان قديروف

وقال له أحد المقاتلين الشيشان – الذين يقاتلون تحت قيادة الحرس الوطني الروسي وتحت سيطرة بوتين مباشرة -: “انتظر … كيف حالك؟ نعم؟ تكلم معنا”.

وأجاب ميدفيديف: “أنا بخير. من أين أنت؟”.

ثم طلب من العقيد أن يستمر في ارتداء سترته الواقية من الرصاص، قبل أن يتم إنزالها على نقالة، والبطانيات تغطي ساقيه.

ولم يذكر تسيمباليوك ما حدث للجندي الذي يقود الدبابة. لكن التقرير جاء بعد عدة تقارير أخرى تشير إلى انخفاض الروح المعنوية بين قوات بوتين التي لم تحرز تقدمًا يذكر في أوكرانيا.

الناتو يكشف الخسائر الروسية في أوكرانيا 

وقدر الناتو يوم الأربعاء الخسائر الروسية في أوكرانيا في أربعة أسابيع من الحرب، بمقتل 7 إلى 15 ألف جندي روسي، حيث حرم القتال الضاري من قبل المدافعين الذين يتحركون بسرعة في البلاد موسكو من تحقيق النصر الذي سعت إليه.

وعلى سبيل المقارنة، فقدت موسكو حوالي 15000 جندي في أفغانستان على مدى 10 سنوات.

وقال مسؤول عسكري كبير في حلف شمال الأطلسي إن تقديرات الحلف تستند إلى معلومات من مسؤولين أوكرانيين ، وما نشرته روسيا – عن قصد أم بغير قصد – والمعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها من مصادر مفتوحة.

وتحدث المسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته بموجب القواعد الأساسية التي وضعها حلف شمال الأطلسي.

يشار إلى أنه عندما أطلقت روسيا العنان لغزوها في 24 شباط / فبراير في أكبر هجوم في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية ، بدا من المرجح أن تسقط بسرعة حكومة أوكرانيا المنتخبة ديمقراطياً.

أربعة أسابيع على بدء الحرب

لكن مع الاحتفال يوم الأربعاء بأربعة أسابيع كاملة من القتال، دخلت روسيا في مستنقع حملة عسكرية طاحنة.

ومع تباطؤ قواته البرية بشكل متكرر أو إيقافها من قبل الوحدات الأوكرانية التي تم ضربها وفرارها والمسلحة بأسلحة قدمها الغرب، تقوم قوات بوتين بقصف الأهداف من بعيد، متراجعة التكتيكات التي استخدموها في تحويل المدن إلى أنقاض في سوريا والشيشان.

وأصدرت روسيا معلومات قليلة جدًا عن خسائرها. قائلة في 2 مارس / آذار إن ما يقرب من 500 جندي قد لقوا مصرعهم ونحو 1600 جريح.

ومع ذلك، قال مسؤول في الناتو الاربعاء إن ما يقدر بنحو 30 إلى 40 ألف جندي روسي قتلوا أو جرحوا.

اقرأ أيضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث