الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضة"الفيفا" يتخذ القرار النهائي بحق منتخب روسيا للعب تصفيات كأس العالم 2022

“الفيفا” يتخذ القرار النهائي بحق منتخب روسيا للعب تصفيات كأس العالم 2022

- Advertisement -

وطن – قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” يوم الأحد الماضي، بالسماح للمنتخب الروسي في ممارسة اللعب في التصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

منتخب روسيا وقرار الفيفا

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” في بيان صحفي نشره عبر موقعه الرسمي، جاء فيه: ” قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا السماح لمنتخب روسيا باللعب. في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022″.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بعد البيانات التي أصدرتها الاتحادات في دول بولندا والتشيك والسويد، برفضها مواجهة منتخب روسيا في التصفيات الأوروبية. المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022 بشهر مارس/ آذار المقبل. على ضوء العملية العسكرية الروسية في دولة أوكرانيا.

شرط الفيفا للعب منتحب روسيا 

وأوضح الاتحاد الدولي ” الفيفا” في بيانه، بأن منتخب روسيا لن يلعب داخل بلاده في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، كما ولن يلعب المنتخب الروسي تحت اسم روسيا وعلم بلادها على قمصانهم، وإنما ستلعب تحت مسمى شعار الاتحاد الروسي لكرة القدم.

- Advertisement -

وأردف البيان، ” سيتم نقل جميع مباريات منتخب روسيا داخل بلاده إلى أرض محايدة، كما أنها ستلعب دون حضور الجماهير”.

وختم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ” منتخب روسيا يمكن أن يستبعد من التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، في حالة واحدة فقط. وهي إذا لم تتحسن الأوضاع في منطقة الصراع بين روسيا وأوكرانيا”.

المنتخبات الأوروبية ورفض اللعب أمام منتخب روسيا

وكان الاتحاد البولندي لكرة القدم، قد أعلن في بيان له نشره. في وقت سابق، عن رفض منتخب بلاده بولندا مواجهة نظيره الروسي على ميدان الأخير في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، بالإضافة إلى إعلان التشيك والسويد رفضهم ذلك.

ومن الجدير بالذكر، بأن منتخب روسيا سيواجه نظيره البولندي في التصفيات الأوروبية الحاسمة لمونديال كأس العالم 2022، في ال24 من شهر مارس/ آذار المقبل. كما وسيلعب الفائز من كلا المنتخبين. في تلك المواجهة مع الفائز من مباراة السويد والتشيك في ال29 من الشهر ذاته.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم + الفيفا)

اقرأ أيضاً: 

الفيفا يكشف عن الرقم القياسي لبيع تذاكر مونديال قطر خلال 24 ساعة 

الفيفا وتفاصيل جوائز “The best” لعام 2021 

تعرف على أفضل 10 منتخبات عربية لعام 2021 وفق تصنيف الفيفا 

محمد أبو تريكة يشن هجوماً على “الفيفا” ويعبر عن “زعله” من محمد صلاح

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث