الرئيسية » الهدهد » “اللي يشوف الواد ده يديله على قفاه”.. الفنان باسم سمرة “يهين” تركي آل الشيخ

“اللي يشوف الواد ده يديله على قفاه”.. الفنان باسم سمرة “يهين” تركي آل الشيخ

وطن – تحت سطوة المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، قامت منصة “شاهد” السعودية التي يعد “آل الشيخ” أحد المستثمرين فيها. بحذف كل ما يخص دعاية مسلسل منورة بأهلها قبل ساعات من العرض. بعد تضامن الفنان باسم سمرة مع الفنان محمد صبحي.

وأكد العديد من الصحفيين المصريين بأن حذف الدعاية وما تبعه من عدم بث المسلسل، جاء كردة فعل على تصريحات بطل المسلسل الممثل المصري، باسم سمرة. والتي أعلن فيها عن تضامنه مع الفنان المصري محمد صبحي، بعد أن وصفه “آل الشيخ” بالمشخصاتي.

وكان الفنان باسم سمرة قد عبر دعمه للفنان محمد صبحي، وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “بكل الحب دعم للفنان المصري المشخصاتي محمد صبحي، ولكل أصدقائي المُحبين اللي يشوف الواد ده اللي غلط في الأستاذ الكبير محمد صبحي يديله علي قفاه. ولكل أصدقائي المَعلمين انتوا عارفين هتعملوا ايه”.

ليضيف قائلا: (المعنى في بطن الشاعر)”.

من جانبه، أكد مؤلف المسلسل محمد امين راضي بأن منصة “شاهد” قامت بحذف جميع الإعلانات والفيديوهات الدعائية للمسلسل، موضحا انه لا يعلم السبب حتى الآن.

وقال في تغريدة له عبر “تويتر”:”كل ما له علاقة بدعاية مسلسل منورة بأهلها.. تم مسحه من كل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة ب شاهدVip وتم مسح صفحة اعلان المسلسل من منصة العرض بالرغم من انه يفصلنا اقل من ٨ ساعات على ميعاد العرض المعلن من قبل منصة شاهد ليس لديا أي معلومات . هل هو خطأ تقني او هناك سبب اخر”.

https://twitter.com/AmienRady/status/1489254114039001095

تركي آل الشيخ يهاجم محمد صبحي

وكان تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، قد شن هجوما عنيفا على الفنان المصري محمد صبحي، نافيا مزاعم الأخير التي قال فيها إنه رفض عرضا بملايين الدولارات من السعودية لعرض مسرحياته بموسم الرياض.

وطالب تركي آل الشيخ في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر، بالكشف عن القوى العقلية لمحمد صبحي.
وكتب وفق ما رصدت (وطن) ما نصه:”والله انا ابي اعرف الي عرض الملايين عليه. نبي نكشف على قواه العقلية.”

واختتم تركي آل الشيخ هجومه على محمد صبحي، بزعمه أن تصريحاته تلك هدفها جذب الأنظار إليه. وقال:”عموماً تراجع ولعلها افتكروني في السكه بس جت غلط”.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1488378251768737792

أزمة الفنان محـمد صبحي

وكان الفنان محمد صبحي، قد علق على اعتبار بعض الفنانين المملكة العربية السعودية قبلة وملتقى الفن بالوطن العربي في الوقت الحالي.

وقال محمد صبحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: “مصر بقالها 120 سنة تحمل الريادة في الوطن العربي. وكان لها دور في تقديم ألمع النجوم. في وقت كانت السعودية مجتمع منغلق لسنوات طويلة وبقالهم سنة واحدة حدث لديهم انفتاح”.

وأكد “صبحي”: “اتعرض عليا ملايين الدولارات علشان أسافر السعودية. ولكنى رفضت لأني مش “مرفهاتي”. وأفضل أن أظل في مسرحي في الصحراوي”.

وتابع: “لا يجب أن نخذل مصر كفنانين ودائما عندما نعرض عملا في الخارج يجب أن ننظر إذا كان هذا العمل يشرف مصر أم لا”.

وأكمل: “كنت أتمنى أن تكون هذه الصحوة في المملكة العربية السعودية يقودها فنانون سعوديون. ولكن ممكن يكون فيه مبالغة لسفر المصريين. وأنا أرفض السفر إلى السعودية للمشاركة في عمل فني تحت عنوان الترفيه. وكنت أتمنى أن يقود المهرجانات السعودية فنانين من المملكة”.

وكان الفنان حسن الرداد، عبر عن سعادته بمشاركته في أحد المهرجان بالسعودية على هامش فعاليات موسم الرياض. قائلا خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “إم بي سي 1”: “عايز أعيش في السعودية. لأن الرياض بقت ملتقى استراتيجي للفن في العالم العربي”.

بينما تابع: “سعيد بالرياض لاهتمامها بالفن وتقدير الفنانين والنجوم. واحنا بنشارك بأعمالنا المسرحية الجديدة على خشبة مسرح الرياض”.

(المصدر: فيسبوك – تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.