الرئيسيةرياضةالقضاء المصري يحسم قراره النهائي بشأن موعد انتخابات نادي الزمالك

القضاء المصري يحسم قراره النهائي بشأن موعد انتخابات نادي الزمالك

وطن – قرر القضاء الإداري المصري التابع لمجلس الدولة في مصر، الإبقاء على موعد إجراء انتخابات. إدارة مجلس نادي الزمالك في موعده ورفض الدعوة المطالبة بتمديد المهلة لانتخاب مجلس جديد لإدارة القلعة البيضاء.

القضاء المصري ونادي الزمالك

وأصدرت القضاء الإداري المصري مساء اليوم الأحد، قراراً برفض الدعوى. المطالبة بانتهاء وإعلان ولاية مجلس جديد لإدارة نادي الزمالك المصري المنتخب في ال23 من شهر نوفمبر العام الماضي.

كما ورفضت المحكمة المصرية الطلب الثاني المتعلق بمد مهلة انعقاد الجمعية. العمومية العادية لنهاية شهر فبراير المقبل، وتعيين لجنة مؤقتة، وكذلك الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية، وانتخاب مجلس جديد لإدارة الدورة الجديدة خلال الفترة ما بين 2021 وحتى عام 2025.

اقرأ المزيد: البرغوث ميسي يهاجم أسطورة ليفربول الإنجليزي بكلام بذيء (شاهد)

مخالفات نادي الزمالك

وقال المحامي حسين محمد مقدم تلك الدعوى في تصريح صحفي نشرته العديد من وسائل الإعلام المصرية، قائلاً: ” إن ولاية المجلس المنتخب تنتهي في تاريخ 23/11/2021، بما يتوافق ذلك مع نص المادة 21 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة عام 2017″.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعثر صاحب الصدارة مانشستر سيتي

كما وأردف المحامي حسين، ” أنه لما جاء في المحكمة الصادر لمصلحة المجلس المنتخب بقرار تجميد مجلس إدارة مجلس نادي الزمالك المنتخب، كما وإحالته جميع المخالفات المالية للنيابة العامة، وعليه فإن جميع القرارات الصادرة من المجلس في ولايته 23/11/2021 باطلة، وعلى وجه الخصوص قرار الدعوى لانعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك وانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة 2021-2025، حيث أنه ما بني على إجراء باطل فهو باطل”.

كيان نادي الزمالك

وختم المحامي حديثه، ” كل مت يهمنا في هذا المقام هو حماية كيان نادي الزمالك، وألا يكون انتخاب مجلس إدارة جديدة من مجلس انتهت ولايته”.

اقرأ المزيد: مرتضى منصور والعقوبة القاسية على نجوم الزمالك ومدربه بعد السقوط أمام غزل المحلة

ومن المقرر أن تجرى انتخابات نادي الزمالك، لتمثيل مجلس إدارة جديد لإدارة القلعة البيضاء خلال الفترة 2021-2025، وفق القانون المنصوص عليه في ال11 من شهر فبراير عام 2022، جاء هذا الموعد بعد إعلان رئيس مجلس إدارة الزمالك الحالي مرتضى منصور.

(المصدر: وطن + وسائل إعلام مصرية)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث