الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةالهدهد"المهداوي": الإمارات تعيش "هستيريا لا مثيل لها" والإماراتيون يدفعون ثمن أفعال "شيطان...

“المهداوي”: الإمارات تعيش “هستيريا لا مثيل لها” والإماراتيون يدفعون ثمن أفعال “شيطان العرب”

وطن – علق الإعلامي والكاتب الفلسطيني نظام المهداوي، على الأحداث المتسارعة التي تشهدها الساحة الإماراتية خاصة بعد قصف الحوثيين للإمارات الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بالإضافة لخسائر فادحة.

المهداوي: الإمارات تعيش “هستيريا لا مثيل لها”

ووصف نظام المهداوي في تغريدة له بتويتر، ما تعيشه الإمارات اليوم بأنه “هيستريا لا مثيل لها”، وأن الإماراتيين يدفعون ثمن السياسات الخبيثة لمحمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي وحاكم الإمارات الفعلي.

وكتب في تغريدة:”تعيش الإمارات اليوم هستيريا لا مثيل لها. فلا الصهاينة التي ارتمت في أحضانهم ولا أمريكا من فوقها قادرين على صد صواريخ الحوثيين.”

وأضاف موضحا:”ومن قبل ذهبت خانعة نحو تركيا وقطر وحتى إيران نفسها. لا معسكر يتبنى هذه الإمارات الشاردة. وسيدفع الإماراتيون ثمن ما فعله شيطان العرب بهم.”

اقرأ أيضا: لماذا لا يمكن الدفاع عن أبوظبي ودبي ضد الطائرات المسيرة والصواريخ بالأنظمة الحاليّة؟!

ويشار إلى أن الحرب في اليمن بدأت تتخذ بعدا آخر، بعد إعلان الحوثيين شن عملية عسكرية في الإمارات، والتي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، فضلا عن الخسائر الفادحة.

في حين رد التحالف السعودي الإماراتي بقصف مكثف على العاصمة صنعاء، معلنا استهداف قيادات حوثية وتدمير منظمات جوية عسكرية.

وقال التحالف في بيان يوم، الثلاثاء، الماضي إنه شن ضربات جوية على معاقل ومعسكرات الحوثيين في صنعاء. وتم خلالها تدمير مخازن ومنظومة اتصالات للطائرات المسيرة التابعة للحوثيين في جبل النبي شعيب غربي صنعاء.

وكانت الإمارات توعدت الحوثيين الأسبوع الماضي. وقالت خارجيتها في بيان “ندين استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم.. هذا الاستهداف الآثم لن يمر من دون عقاب”.

لكن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام حذّر الإمارات، مما وصفه بالعبث في اليمن، مشيرا إلى أنها انكشفت مؤخرا، بعد أن زعمت انسحابها من اليمن.

وهدد عبد السلام في تغريدة عبر حسابه بتويتر الإمارات، وقال “هي بين أن تسارع لكف يدها عن العبث في اليمن أو جاءها بقوة الله ما يقطع يدها ويد غيرها”. وذلك في إشارة إلى إنهاء دعمها لقوات العمالقة التي حققت انتصارات كبيرة في شبوة ومأرب على حساب الحوثيين.

السعودية والإمارات دفعتا الحوثي إلى أحضان إيران

وفي سياق متصل وتعليقا على المشهد اليمني، قال “المهداوي” إنه لم الحوثيون من الشيعة الامامية الذين يؤمنون بالأئمة الاثني عشر ولا يأتمرون بولاية الفقيه الذي يجلس في طهران.

وأضاف:”لكن محمد بن سلمان ورفيقه محمد بن زايد بذكائهم المعهود دفعا الحوثيين دفعاً إلى احضان إيران.”

واختتم الكاتب الفلسطيني تغريدته بالقول:”فلا تصدق أنها حرب مذهبية، بل حرب لاخضاع اليمنيين وتقسيم بلادهم وثرواتهم.”

صاروخ باليستي استهدف قاعدة الظفرة

وكان موقع “ديفينس” الأمريكي قال إن نظام ثاد الدفاعي الصاروخي الذي تملكه الامارات وطوره الجيش الأمريكي اعترض صاروخًا باليستيًا قرب قاعدة الظفرة يوم، الاثنين، خلال هجوم مميت شنه مقاتلو الحوثي في ​​أبو ظبي، في أول استخدام معروف للنظام في عملية عسكرية.

ويشار إلى أن قاعدة الظفرة الجوية هي مقر رئيسي للقوات العسكرية الأميركية في المنطقة.

وكان الحوثيون شنوا يوم الاثنين، هجوما بطائرة مسيرة بالقرب من مطار أبوظبي أودى بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

كما تسبب الهجوم في وقوع انفجارات متعددة.

وزعم متحدث باسم الحوثيين أن الهجوم تضمن “عددًا كبيرًا من الطائرات المسيرة” بالإضافة إلى خمسة صواريخ باليستية. وفقًا لقناة “المسيرة” التلفزيونية المملوكة للحوثيين.

وتم إطلاق ثماني طائرات بدون طيار إضافية من صنعاء عاصمة اليمن، باتجاه المملكة العربية السعودية لكن التحالف الذي تقوده السعودية اعترضها.

الإمارات تستنجد بإسرائيل

وبعد الهجوم، قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى توسيع ترسانتها من أنظمة الدفاع الإسرائيلية المضادة للطائرات بدون طيار .

وقال “إيتسيك هوبر” الرئيس التنفيذي لشركة Skylock Systems وهي جزء من مجموعة Avnon HLS Group: “نظرًا للحادث الذي وقع هذا الأسبوع. فإنهم يسألوننا الآن عما يمكننا تزويدهم به في أسرع وقت ممكن من قائمة طويلة من الأنظمة”.

ويشار إلى أن شركة “Skylock Systems”مقرها في إسرائيل وهي متخصصة في تصميم وإنتاج تقنيات الكشف عن الطائرات بدون طيار غير المصرح بها والتحقق منها وإبطال مفعولها.

وتم نشر تكنولوجيا الشركة في 31 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، ومؤخراً المغرب.

ووفقًا لـ”هوبر” فقد كان بإمكان الإمارات العربية المتحدة صد هجوم يوم الاثنين. إذا كان لديها نظام مضاد للطائرات بدون طيار في المطار أو بالقرب منه.

وأضاف: “لو كانوا قد نشروا مثل هذا النظام هناك. لكانوا قد علموا مسبقًا أن هناك ضربة قادمة”.

(المصدر: وطن) 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث