الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةحياتناالعثور على أطلال قديمة مذهلة في أمريكا (صور)

العثور على أطلال قديمة مذهلة في أمريكا (صور)

تشتهر أماكن معينة بآثارها وبقايا الحضارات القديمة فيها. الا ان الولايات المتحدة لا تنتمي الى أي منهما. بينما نادرًا ما تعود الهندسة المعمارية للمدينة إلى ما قبل القرن التاسع عشر، إلا أن هناك لوحات جدارية ومنحوتات صخرية ومساكن ما قبل كولومبوس محفوظة بدقة في جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا السياق، نأخذكم في جولة الى الأطلال القديمة المذهلة الموجودة في الولايات المتحدة حسب تقرير نشره موقع “msn” وقامت بترجمته “وطن”.

Bandelier National Monument .1 بنيو مكسيكو

هناك أدلة تشير الى أن البشر سكنوا هذه الأرض منذ أكثر من 11000 عام، على الرغم من أن هياكلها المدهشة قد شيدتها شعوب بويبلو القديمة منذ حوالي عام 1150 بعد الميلاد.

تؤدي شبكة السلالم والخطوات الحجرية إلى الوصول نحو Alcove House، وهو موقع يوجد في قمة منحدرة كان في السابق موطنًا لما يقرب من عشرين بويبلون من الأجداد.

اقرأ ايضا: اكتشاف مدينة رومانية قديمة عمرها أكثر من 2000 عام بها مجوهرات ثمينة (صور)

يحتوي هذا المكان على شبكة شاسعة من مسارات المشي، بالإضافة إلى مركز للزوار مع معارض من الفخار والأدوات التي استخدمها السكان الأصليون.

River House Ruin.2 بيوتا

ستحتاج إلى سيارة دفع رباعي أو أرجل قوية للوصول إلى River House Ruin، وهو مسكن من الحجر الرملي بناه شعوب بويبلو القديمة بين 900 بعد الميلاد وأواخر 1200.

يوجد في الطريق البالغ طوله خمسة أميال (8 كم) رمال وصخور عميقة. لكن في النهاية أمر يستحق المحاولة لرؤيته.

كما يحتوي على المئات من النقوش الصخرية، بما في ذلك صورة كوكوبيللي، إله الخصوبة مُصور بغطاء رأس مزين بالريش.

Sand Island Petroglyph Panel.3 بيوتا

على بعد حوالي 30 دقيقة من River House Ruin وبالقرب من مدينة Bluff نجد واحدة من أفضل الأمثلة المتبقية على جدار شعوب بويبلو القديمة.

إذ يمتد موقع Sand Island Petroglyph على مسافة 100 ياردة (91 مترًا) وبه فن صخري يمتد لأكثر من 2500 عام.

Judaculla Rock .4 بكارولاينا الشمالية

كانت هذه الصخرة المصنوعة من الحجر الأملس موقعًا مقدسًا لشعب الشيروكي، الذين اعتقدوا أن مخلوقًا قديما يشبه العملاق يُدعى جوداكولا حط على الصخرة عندما قام بالقفز من جبل إلى آخر.

كما أن النقوش وعلامات المخالب المحفورة في الصخرة يرجع تاريخها إلى ما بين 2000 و 200 قبل الميلاد حسب علماء الآثار.

Cahokia Mounds .5 بإلينوي

تنتشر على مساحة ستة أميال مربعة ويقدر عدد سكانها ما بين 10000 إلى 20000 نسمة، كانت كاهوكيا ذات يوم أكبر مساحة من لندن. أو على الأقل، كما كانت لندن عليه عام 1250 بعد الميلاد.

كما يمكن لزوار هذا الموقع القيام بجولة ذاتية في التلال للتعرف على تاريخ المنطقة في المركز التفسيري، الذي يتميز بالمعارض التعليمية والبرامج العامة والذي يقع على بعد أميال قليلة خارج مدينة كولينزفيل.

Lapakahi State Historical Park .6 بهاواي

تقع مستوطنة الصيد القديمة هذه خلف أشجار من النخيل والمياه الزرقاء المتلألئة ويحدها شاطئ مذهل بالاحجار السوداء والبيضاء.

توجد في هذه الحديقة لوحات تفسيرية تحتوي على معلومات تشرح للزوار أهمية المباني الدينية وموقع الدفن القديم، مما يكشف عن حياة مجتمع الصيد – Koai’e – الذي احتل الأرض في القرن الثالث عشر الميلادي.

7. تلة الثعبان في أوهايو

يُعتقد أنه تم بناء هذه التلة التي على شكل حيوان الثعبان من قبل سكان ولاية أوهايو الأصليين، على الرغم من أن علماء الآثار لم يتمكنوا من تحديد تاريخ معين، مع تقديرات متفاوتة من 321 قبل الميلاد إلى 1070 بعد الميلاد.

Bighorn Medicine Wheel .8 بوايومنغ

يقع هذا المعلم التاريخي، في غابة Bighorn الوطنية بشمال وايومنغ وتغطيه الثلوج خلال أشهر الشتاء. أما في فصل الصيف، يذوب الثلج ليكشف عن صخور مصنوعة من الحجر الجيري الأبيض.

قام بعض الخبراء بتحديد تاريخ موقع قمة الجبل إلى ما لا يقل عن 1300 بعد الميلاد. كما يُعتقد أن هذا الموقع الذي هو على شكل دائرة قد تم استخدامه للتنبؤ بالأحداث الفلكية مثل الانقلاب الصيفي – إلا أن حقيقته لا تزال لغزا يحير العلماء.

9. Moundville Archaeological Park بألاباما

وصفت ناشيونال جيوغرافيك مدينة موندفيل ذات مرة بأنها “نيويورك في القرن الرابع عشر”.

قد لا ترقى التلال الترابية الـ 29 المسطحة، التي صممها سكان المسيسيبيون الأصليون منذ حوالي 800 عام، إلى مستوى ناطحات السحاب الموجودة في نيويورك حاليا. إلا أنها تتحدث عن حضارة متطورة ومتقدمة.

10. Chaco Culture بنيو مكسيكو

بنى سكان بويبلو حديقة تشاكو كالتشر التاريخية في قلب الصحراء المكسيكية. إذ تتكون من سلسلة من المباني الحجرية الضخمة، التي شيدت حوالي عام 850 بعد الميلاد، ويعتقد أنها كانت تستخدم كمركز احتفالي وإداري.

عادة، يمكن السماح للزوار القيام بجولات مع أحد الحراس لرؤية بقايا “المنازل الكبيرة” الرائعة متعددة الطوابق عن قرب والتعرف على الأهمية الروحية للجبال والهضاب المحيطة بها.

11. Montezuma Castle National Monument بأريزونا

تم بناء قلعة مونتيزوما واستخدامها من قبل شعب سيناجوا في وقت ما بين 1100 م و 1425 واستخدمت كمسكن تضم 20 غرفة.

على مدى عقود من الزمن، يمكن للزوار الوصول إليها عبر سلالم من المنحدرات. أما الآن، وتجنبا لحدوث مزيد من الأضرار، لا يمكن رؤيتها إلا من الأرض.

12. Hopewell Culture بأوهايو

تجمعت شعوب هوبويل – المكونة من مجموعات أصلية مختلفة – ذات مرة حول هذه التلال العشبية للاحتفال بالأعياد وحتى الجنازات.

التلال، التي تم بناؤها منذ حوالي 2000 عام والتي تحتوي على هياكل يصل عرضها إلى 1000 قدم (305 م)، محفوظة عبر ستة مواقع منفصلة عبر المنتزه.

Poverty Point .13 بلويزيانا

مازال لا يعرف بعد الغرض من هذا الموقع الموجود في الوقت الحالي في لويزيانا. على الرغم من أن الدراسات الأثرية الجارية على الأرض تشير إلى أنه ربما كان موقعا سكنيًا وتجاريًا.

إضافة إلى هذا اللغز، تم التخلي عن Poverty Point في وقت ما حوالي 1100 قبل الميلاد. وانتقلت فيه مجموعة أخرى من السكان الأصليين حوالي 700 بعد الميلاد.

14. Kinishba Ruins بأريزونا

كانت المباني التسعة الحجرية التي تشكل موقع كينيشيبا الشاسع تحتوي في يوم من الأيام الى ما يصل على 500 غرفة في جميع أنحاء الطابق الأرضي وتضم ما يصل إلى 1000 شخص.

تم التخلي عن قرية بويبلو، التي شيدها الموغويون ما قبل كولومبوس بين 1250 و 1350 بعد الميلاد. في أواخر القرن الرابع عشر لأسباب غير مفهومة.

15. قصر كليف بكولورادو

من مسافة بعيدة، يشبه قصر كليف مدينة رملية. مطوي تحت المنحدرات في حديقة ميسا فيردي الوطنية. يُعتقد أنه قد تم بناء هذا القصر بين عامي 1190 و 1260 م. وهو أكبر مسكن منحدر في أمريكا الشمالية.

وقع نحت العديد من غرف القصر و “kivas” – المساحات التي يستخدمها شعوب بويبلو القديمة للطقوس الدينية والاجتماعات – من الحجر الرملي ومدعومة بعوارض خشبية وقذائف هاون.

يعد قصر كليف، الموجود في كولورادو محفوظا بشكل لا يصدق. والجولات فيه متاحة بصفة دائمة فقط مع وجود الحراس.

(المصدر: )

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث