الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةالهدهدصحيفة عبرية تزعم: أردوغان يعاني مشاكل في القلب وتلقى مشورة من طبيب...

صحيفة عبرية تزعم: أردوغان يعاني مشاكل في القلب وتلقى مشورة من طبيب إسرائيلي

زعمت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية في تقرير لها أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تلقى مؤخرًا مشورة طبية من طبيب إسرائيلي.

وذكرت الصحيفة بحسب ترجمة (وطن) أن هذا الطبيب الإسرائيلي هو البروفيسور “يتسحاق شابيرا”، نائب رئيس مستشفى “إيخيلوف” في تل أبيب.

اقرأ أيضاً: تحليل: هل يستطيع أردوغان النجاة من أزمته الأخيرة؟!

و”شابيرا” مسؤول ضمن مهام أخرى عن مجال السياحة العلاجية في المستشفى، بحسب التقرير.

ويقدم شابيرا المشورة لكبار القادة في الحالات الطبية، ويوصي بالعلاج المناسب لهم.

ولفتت “يديعوت أحرنوت” إلى أنه من خلال عمل شابيرا كطبيب قلب. فإن هذا يدل على أن أردوغان يعاني من مشاكل في القلب، ولكن من الممكن أيضًا أن يقوم الطبيب الإسرائيلي بتقديم المشورة له في مجالات أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر معنية بالتفاصيل قولها: “لن أتفاجأ إذا التقى الاثنان في تركيا”.

هذا ورفض مستشفى “إيخيلوف” وكذلك البروفيسور شابيرا التعليق على المقال.

صحة أردوغان

ولفتت الصحيفة العبرية إلى في الأشهر الأخيرة ترددت شائعات مرة أخرى في تركيا بأن أردوغان، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 68 الشهر المقبل، ليس في وضع صحي جيد.

وزعمت الصحيفة أنه في محاولة لنفي الشائعات حول الحالة الصحية لأردوغان، نشر مساعدوه مقاطع فيديو على تويتر في نوفمبر الماضي، شوهد فيها يسير بأمان أكبر بعد رحلة من اسطنبول إلى أنقرة.

وقبل شهر نشر المتحدثون باسمه مقطع فيديو آخر شوهد فيه يلعب كرة السلة في محاولة لتبديد مزاعم أنه مريض.

وخضع أردوغان لعملية جراحية في بطنه في عام 2012، ولكن بخلاف ذلك لم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل صحية خاصة يعاني منها.

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى لو بدا على أردوغان النعاس من حين لآخر، فإنه يستمر في الحفاظ على جدول أعمال مزدحم للغاية. يحضر العديد من المناسبات ، وفي بعض الأحيان يلقي عدة خطابات في اليوم.

وقال أردوغان ، الثلاثاء ، إن الرئيس يتسحاق هرتسوغ قد يزور تركيا قريبًا.

وتحدث أردوغان عن إمكانية إبرام صفقة طاقة بين إسرائيل وتركيا. ثم قال إنه قد تكون هناك لقاءات بينه وبين رئيس الاحتلال هرتسوغ.

كما أشار الرئيس التركي إلى حديثه مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت وحقيقة أنه استقبل وفداً من الحاخامات.

وردا على سؤال حول العلاقات مع إسرائيل، قال أردوغان إن هناك محادثات مع نظرائه الإسرائيليين. لافتا إلى أن تتخذ أنقرة موقفا إيجابيا من التعاون مع إسرائيل في قضية البحر المتوسط ​​فيما يتعلق بإمكانية شراء الغاز من إسرائيل.

وفي نوفمبر 2021 التقى أردوغان الحاخامات اليهود في قصره. وقال إن “تطبيع العلاقات مع إسرائيل أمر مهم ، وسيحدث قريبًا”.

(المصدر: يديعوت) 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث