الرئيسية » الهدهد » هجوم مطار أبوظبي .. 3 قتلى وتعطل حركة الطائرات القادمة وفيديو يرصد لحظة الانفجار

هجوم مطار أبوظبي .. 3 قتلى وتعطل حركة الطائرات القادمة وفيديو يرصد لحظة الانفجار

كشفت بيانات ملاحية لموقع “فلايت رادار” عن تعطل مؤقت في حركة الطائرات القادمة إلى مطار أبوظبي، في أعقاب إعلان شرطة أبوظبي عن انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح وحريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

يأت ذلك بينما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول فيديو للإنفجار الذي شهدته أبوظبي اليوم. والناجم عن انفجار صهاريج بترول.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد شوهدت أعمدة الدخان تغطي منطقة الانفجار. في وقت أكدت فيه جماعة أنصار الله الحوثية عن عملية عسكرية نوعية في الإمارات.

وأعلنت شرطة أبوظبي اليوم، اندلاع انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك. في وقت وقع حريق وصفته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بـ”البسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وبحسب “وام”، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى “رصد أجسام طائرة صغيرة. يحتمل أن تكون طائرات مسيّرة وقعت في المنطقتين. قد تكون تسببت في الانفجار والحريق. وتم إرسال جهات الاختصاص وجارٍ التعامل مع الحريق”.

اقرأ أيضا: بمليارات الدولارات .. الإمارات تُحصّن نفسها بشراء نظام دفاع صاروخي من كوريا الجنوبية

كما أفادت الوكالة أن السلطات المختصة باشرت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.

3 قتلى إصابة 6 آخرين

ولاحقاً، أعلنت شرطة أبوظبي، عن أن الحادث أسفر عن 3 وفيات (شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية)، وإصابة 6 آخرين. إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.

إلى ذلك، أعلن ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع في تغريدة على “تويتر”، عن بيان خلال الساعات القادمة “للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”. دون أي تفاصيل إضافية.

من جهته، قال التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إنه رصد وتابع “تصعيدا عدائيا” باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين.

وأضاف التحالف في بيان أنّ عدداً من الطائرات المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

في حين تأتي الهجمات في أعقاب إجبار القوات المدعومة من الإمارات على مقاتلين حوثيين من محافظة شبوة جنوب شرق اليمن والتقدم إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في مأرب في الشمال.

(المصدر: وطن – متابعات) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.