الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةرياضةالكاميرون والرأس الأخضر وبوركينا فاسو يتأهلون إلى الدور ال16 من كأس أمم...

الكاميرون والرأس الأخضر وبوركينا فاسو يتأهلون إلى الدور ال16 من كأس أمم أفريقيا

تأهل منتخب الرأس الأخضر برفقة صاحب الأرض الكاميرون بعد التعادل الإيجابي. المثير بين كلا المنتخبين، وكذلك صعود منتخب بوركينا فاسو على حساب أثيوبيا إلى الدو ال16 من منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

منتخب الكاميرون والتعادل أمام الرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا

وافتتح البلد المستضيف الكاميرون المباراة بهدف في الدقيقة ال39 عن طريق النجم الكاميروني .فينسنت أبو بكر هداف بطولة كأس أمم أفريقيا برصيد 5 أهداف حتى الآن.

وأدرك منتخب الرأس الأخضر هدف التأهل برفقة الكاميرون إلى الدور ال16. من منافسات كأس أمم أفريقيا2022، بهدف جاء في الدقيقة ال53 عن طريق اللاعب غاري رودريغيس، لتنتهي المباراة المثيرة والقوية بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما.

اقرأ المزيد: جدول مواعيد مباريات يوم الثلاثاء في كأس أمم أفريقيا 2022 والقنوات الناقلة 

منتخب بوركينا فاسو وإقصاء أثيوبيا من كأس أمم أفريقيا

كما ونجح بوركينا فاسو من الصعود برفقة الكاميرون والرأس الأخضر على حساب منتخب أثيوبيا، على الرغم من انتهاء المباراة بين كلا المنتخبين بالتعادل الإيجابي.

كما وسجل منتخب بوركينا فاسو هدف المباراة. الأول في اللقاء عن طريق سيريل بايالا بالدقيقة ال24، وجاء هدف تقليص الفارق والتعادل لصالح منتخب أثيوبيا في الدقيقة ال52. من عمر زمن المباراة من توقيع جيتانيه كيبيدى عبر ركلة جزاء في المباراة.

اقرأ المزيد: شاهد ردة الفعل الجنونية لمعلق رياضي من غينيا الاستوائية بعد فوز بلاده على الجزائر

وفشل منتخب أثيوبيا في حصد النقاط الأربعة التي تؤهله إلى الدور ال16، على عكس بوركينا فاسو الذي نجح على حسابه إلى الدور القادم من منافسات كأس أمم أفريقيا.

ترتيب المجموعة في منافسات كأس أمم أفريقيا

وتصدر صاحب الأرض منتخب الكاميرون صدارة المجموعة بعد انتهاء الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا برصيد 7 نقاط، كما ويليه منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

كما وتساوى منتخب الرأس الأخضر الذي آتى في ثالث ترتيب المجموعة بنفس النقاط مع بوركينا فاسو، وفي ذيل ترتيب المجموعة آتى مودع البطولة منتخب أثيوبيا بنقطة واحدة في منافسات كأس أمم أفريقيا 2022.

(المصدر: وطن +تويتر)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث