حياتنا

آيفون 14 .. كيف سيكون جهاز آيفون هذا العام!؟

تحدث موقع قناة “news18” الإخباري من خلال تقرير، عن هواتف آيفون 14 الجيل الذي سوف يأتي بعد آيفون 13 والذي تهتم به وسائل الإعلام حالياً. حيث يُقال أن هذه السلسلة الجديدة ستأتي بتغييرات وتحسينات كبرى بالمقارنة مع سابقه في السلسلة.

شاشة مثقوبة

يُقال إن التغيير الأكثر أهمية الذي ستضيفه الشركة هو تصميم شاشة مثقوبة.

ويأتي هذا التحديث الأخير حسب مارك جورمان من Bloomberg، الذي قال في رسالته الإخبارية الأسبوعية “Power On” أن شركة آبل تبحث في تصميم شاشات مثقوبة لطرازات iPhone 14 لهذه السنة.

كما يأتي هذا بعد نشر تقرير في موقع The Elec الكوري الشهر الماضي. مفاده أن شركة آبل قد تقوم بتصميم شاشات مثقوبة على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max هذا العام.

اقرأ أيضاً: 3 حيل خفية على جهاز الآيفون ستثير دهشتك

إلا أن تقرير جورمان والذي يعمل كصحفي في بلومبرج -وفق ترجمة “وطن”- يجلب بعض المصداقية للتقارير الأخرى السابقة.

وأشار جورمان أيضًا إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق شريحة “M2”. مع طرازات MacBook Air المعاد تصميمها في النصف الأول من عام 2022.

كما صدرت تقارير أخرى تفيد بأن آبل ستلغي الطراز المصغر في سلسلمة آبل آيفون 14.

كما يقال كذلك أن هذه السلسلة ستأتي بأربعة أنواع مختلفة وهي iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

ووفقًا لتقارير سابقة، سيتميز طراز Pro في سلسلة iPhone 14 بكاميرات خلفية ثلاثية وستأتي مع معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز، على غرار سابقاتها.

كما انتشرت شائعات مفادها أن سلسلة iPhone 14 القادمة ستستند إلى شريحة 3nm Apple Bionic A16.

وتتضمن كل شريحة جديدة من Apple تحسينات في الطاقة والنجاعة، ولن تكون مجموعة شرائح Apple A16 استثناءً.

(المصدر: news18)

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى