الهدهد

اليوتيوبر المصري عبدالله الشريف يكشف سبب حذفه لحلقة “لوكربي” الأخيرة من قناته (شاهد)

كشف اليوتيوبر والمعارض المصري عبدالله الشريف عن وجود “تفاوض أو حوار” مع النظام المصري من أجل الإفراج عن المعتقلين وبالتالي يتوقف عن نشر ما بيده من تسريبات.

الشريف حذف حلقة “لوكربي” من أجل التفاوض خول الافراج عن بعض المعتقلين

وقال “الشريف” خلال محادثة له عبر تطبيق “كالين” مع الإعلامي المصري أسامة جاويش، أنه تنازل عن حاجات كثيرة. وقام بحذف حلقة “لوكربي” من قناته على “اليوتيوب” من أجل التفاوض مع نظام السيسي بخصوص الإفراج عن بعض المعتقلين.

وأكد انه يمتلك تسريبات أخرى يستخدمها كأوراق ضغط على النظام.

كما شدد على أنه مستعد لتقديم تنازلات مقابل أن يتم إخراج أي معتقل يقبع في السجون، داعيا الله أن يجعله سببا في ذلك.

وكان عبدالله الشريف، قد أعلن في ديسمبر/كانون اول الماضي، عن اعتقال النظام المصري لوالده عقب الضجة الكبيرة التي أحدثتها حلقته الأخيرة. والتي كان قد أذاع فيها تسريبات حساسة لمستشارين برئاسة الجمهورية، قبل الافراج عنه لاحقاً.

اقرأ أيضا: افرج عنه لاحقاً .. عبدالله الشريف يعلن اعتقال والده المسنّ بعد تسريبات مستشاري السيسي

في حين أذاع “الشريف” حينها حلقة حول تسريبات صوتية حساسة لاتصالات وقعت برئاسة الجمهورية، بين عدد من مستشاري الرئيس السيسي. حول رشاوى وعمولات قاموا بها مقابل تمرير مشاريع والحصول على موافقات.

وبينما كانت حلقة “لوكربي” التي قام بحذفها عبدالله الشريف من قناته مؤخرا، قد استهلها الشريف بانتقاد للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حول حديثه عن البطاقات التموينية.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد اتخذ قرارا بشأن بطاقات التموين التي يتم منحها للمصريين ضمن مشروعات الدولة الوطنية.

بطاقات التموين

وقال السيسي خلال افتتاحه عددا من مشروعات التنمية بمحافظات الصعيد يوم 22 ديسمبر/كانون ثان الماضي، إنّه لن تمنح بطاقات التموين لأي شخص مقبل على الزواج.

وانتقد الرئيس المصري إقبال البعض على الزواج، بهدف الحصول على المساعدة من الدولة، بالحصول على بطاقة التموين. قائلا: “قُلْتُ إنني لن أُعطي بطاقة تموين لأي شخص يتزوّج لأنه يتزوّج وينتظر أن تعطيه الدولة بطاقة تموين.. كيف يمكنك الزواج وأنتَ لن تستطيع الصرف على أولادك”.

وبطاقة التموين في مصر هي لصرف عدّة سلع تموينية للمواطنين بإلزامية حصول البطاقة التموينية عند صرف المقررات التموينية الشهرية لهم، والتي يبدأ صرفها في الأول من كل شهر ويستمر لنهاية الشهر نفسه.

ويحصل كل مواطن مصري مقيد بالبطاقة على الدعم المخصص له بقيمة 50 جنيها حتى 4 أفراد، و25 جنيها بداية من الفرد الخامس.

ويحق لكل مواطن ممن يحمل بطاقة التموين صرف الآتي: كيلو أرز للبطاقة التموينية، صرف 4 زجاجات زيت بحد أقصى للبطاقة، صرف 2 كيلو سكر لكل فرد مقيد بالبطاقة بحسب احتياجه. في حين يُمنح المواطن الحرية لاختيار أصناف السلع التي يريدها من ضمن قائمة السلع التموينية المتاحة، والتي تصل لـ27 سلعة.

(المصدر: تويتر – يوتيوب – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى