حياتنا

3 أسرار لتحسين الوضع المالي الشخصي

وفقا لما أورده موقع “إمبريندياندو إى إيستورياس” الإسباني، فإن اتباع بعض الأسرار الفعالة، يمكن أن يحسّن الوضع المالي الشخصي.

لا يهم إذا كنت تعاني حاليًا من صعوبات مالية، أو ترغب في تحسين دخلك، أو إنهاء ديونك. أو ببساطة تريد تنظيم دخلك الشخصي، ستساعدك النصائح التالية في فهم قواعد اللعبة. وبالتالي ستعرف القرارات التي يجب عليك اتخاذها للحصول على النتائج التي تبحث عنها.

إجراءات فورية لتحسين وضعك المالي في عام 2022:

لفتت “وطن”، في ترجمتها أن هناك عدة أدلة رقمية، ستساعدك على تحسين أموالك، يمكن تنزيل بعضها من المواقع التي تهتم بالاستثمار والأموال والإقتصاد.

فهذه الأدلة ستساعدك في جعل عام 2022، أفضل سنة مالية في حياتك، حيث ستجد إجراءات عملية لتحسين وضعك المالي، بداية من العادات اليومية إلى تغيير طريقة التفكير التي ستوفر لك الموارد اللازمة لفهم لعبة المال.

اقرأ أيضا: 10 قرارات من شأنها أن تحسن مستقبلك المالي .. تستحقّ المحاولة

لذلك، إذا كنت ترغب في تغيير وضعك المالي الشخصي إلى الأبد، فيجب أولا تنزيل بعضا من هذه الأدلة الرقمية.

أسرار لتحسين والوضع المالي اليوم

السر الأول

أول شيء يجب أن تعرفه هو أن المال ليس أكثر من نتيجة في حياتك. وهذا ينطبق على حسابك المصرفي، أو رصيد ديونك، أو مقدار الأموال التي قمت بحفظها أو مقدار حقوق الملكية الخاصة بك.

كل هذه النتائج (أو الأرقام) هي نتاج، أولاً وقبل كل شيء، للأفكار والمعتقدات التي لديك حول المال. بناءً على ذلك، فقد اتخذت قرارات وأفعال قادتك إلى ما أنت عليه اليوم.

لذلك، إذا كنت ترغب في تغيير وضعك الحالي، فسيتعين عليك مراجعة معتقداتك فيما يتعلق بالأمور المالية الشخصية في حياتك.

السر الثاني

من بين أحد أهم النقاط الأخرى، لتحسين وضعك المالي اليوم هو تحمل مسؤولية قراراتك واتجاهاتك فيما يتعلق بدخلك.

إذا كنت لا تزال تعتقد أن وضعك الحالي ليس خطأك، بل أخطاء أطراف أخرى على غرار، الحكومة، والرؤساء، والبنوك وأفراد الأسرة، فلن تستطيع تغيير نمط حياتك المالي أبدا.

وعليه، عندما تتخذ قرار تولي شؤونك المالية الشخصية، والالتزام الشخصي بتغيير وضعك المالي بناءً على قراراتك وأفعالك، سيكون لديك العقلية الصحيحة للقيام بما هو ضروري وتغيير اتجاهك المالي.

السر الثالث

وأخيرًا، والأهم المحفظة الاستثمارية. لن تقوم بتحسين أموالك، إلا إذا كنت تفهم كيف يمكنك التصرف في مالك، وما هي العادات التي يجب عليك تطويرها أو ما هي القرارات التي يجب عليك اتخاذها بهدف بناء استقلاليتك المالية.

اقرأ ايضا: 10 قواعد ذهبية من أجل حمية تطيل عمرك وتتخطى عتبة 100 عام

لذا كن مستعدا لحضور حلقات تدريبية حول كيفية إدارة الأموال، يمكنك قراءة الكتب، التي تتحدث عن كيفية تحسين الأوضاع المادية وغيرها من الأمور الاخرى.

في الختام، يمكنك اليوم اتخاذ قرار بتغيير الوضع المالي إلى الأبد. قد يكون اليوم هو اليوم الأول لبناء ثروتك. ابدأ اليوم وطبق هذه الأسرار الثلاثة.

(المصدر: إمبريندياندو إى إيستورياس – ترجمة وطن)

معالي بن عمر

معالي بن عمر، درست اختصاص بكالوريا آداب، متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة إسباني عربي/عربي-اسباني وفرنسي اسباني/اسباني-فرنسي. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس ضمن شركة تونسية خاصة للترجمة والمحتوى الرقمي. بالإضافة إلى ذلك ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، أنا أتقن جيدا اللغة الفرنسية تحدثا وكتابة، كما أني ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت مدونة مهتمة بالشأن العربي والعالمي مجتهدة واثقة من نفسي وأحب العمل والمثابرة. من عاشقي اللغة العربية، اللغة الأكثر تميزا من بين اللغات العالمية، وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى