رياضة

مفاجأة من العيار الثقيل .. نجم ريال مدريد السابق على رادار برشلونة في الميركاتو الشتوي

كشفت صحيفة إسبانية، بأن مدرب فريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز 41 عاماً، قد تحدث في الآونة الأخيرة. مع مواطنه ألفارو موراتا نجم نادي ريال مدريد السابق ووكيل أعماله من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الكتالوني خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة.

برشلونة والتفاوض مع موراتا

وأفادت صحيفة ” آس” الإسبانية، بأن النجم الإسباني ألفارو موراتا بات المرشح الأول في حسابات. المدرب تشافي هيرنانديز من أجل اللعب في مركز قلب الهجوم بتشكيلة فريق برشلونة في حال الاتفاق معه.

كما وأوضحت الصحيفة، أن مدرب فريق برشلونة تشافي قد تحدث بالفعل مع المهاجم الإسباني. ألفارو موراتا الذي يلعب في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة، قادماً من صفوف فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى جانب الحديث مع وكيل أعماله السابق خوانما لوبيز في الآونة الأخيرة.

اقرا المزيد: الجزائري سعيد بن رحمة يعانق والدته في مشهد مؤثر عقب تألقه مع وست هام (شاهد)

وأردفت، ” تشافي اتصل بالفعل في اللاعب موراتا لمعرفة رأيه في القدوم إلى نادي برشلونة، واعترف الأخير أنه غير مرتاح في الوقت الراهن مع فريق يوفنتوس ويريد الذهاب إلى برشلونة، كما ووعده تشافي أن سيتجاوز .فكرة الإعارة لمدة 6 شهور في حال انضمامه إلى البرسا”.

راتب موراتا مع برشلونة

وأشارت الصحيفة، أنه في حال انضمام النجم الإسباني. موراتا البالغ من العمر 29 عاماً، إلى صفوف نادي برشلونة فإن راتبه سينخفض بنحو 10 ملايين يورو من أجل التكيف مع الأزمة التي يمر بها الفريق الكتالوني.

كما وبينت، أن نادي برشلونة يخطط في موسم الانتقالات. الصيفية القادمة، بيع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان المعار إلى صفوف فريق أتلتيكو مدريد مع بداية الموسم الجاري مقابل 40 مليون يورو، إلى جانب شراء الإسباني ألفارو موراتا من النادي ذاته بنفس السعر لتصبح عملية متكافئة بين كلا الجانبين.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي وتعادل تشيلسي 

ويتميز الإسباني موراتا بعلاقات جيدة مع نجوم فريق برشلونة الذين يلعبون معه في صفوف .منتخب بلاده، ومن أبرزهم قائد الفريق الكتالوني بوسكيتس وبيدري وأنسو فاتي وجوردي ألبا.

رحيل الهولندي ديبابي ودي يونغ

كما وفي ذات السياق، ذكرت الصحيفة الإسبانية، بأنه من المحتمل أن تفكر إدارة نادي .برشلونة في التخلص من النجم الهولندي فرينكي دي يونج ومواطنه ممفيس ديباي خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

اقرأ المزيد: موعد مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي والقناة الناقلة في الدوري الإنجليزي

وعلى الرغم من تراجع الأداء والمستوى. للنجم الإسباني. ألفارو موراتا في السنوات الماضية لكن أرقامه لا يمكن تجاهلها، فقد شارك في 471 مباراة خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية الأوروبية، نجح من خلالها تسجيل 176 هدفاً وصناعة 61 تمريرة حاسمة حتى الآن.

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن تعاقده بشكل رسمي خلال الأيام الماضية، مع النجم الإسباني فيران توريس. مهاجم فريق مانشستر سيتي قبيل بدء موسم الانتقالات الشتوية (الميركاتو)، في صفقة تمتد حتى صيف عام 2027 وبشرط جزائي خرافي بلغ قيمته مليار دولار.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

فارس أبو شيحة

فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى