حياتنا

إلهام الفضالة تثير غضب المغردين بعد الكشف عن قيمة المبلغ الذي تبرعت به لـ”الأميرة مريم”

صدمت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الكشف عن المبلغ الذي تبرعت فيه للفتاة العراقية مريم الركابي. الشهيرة بـ”الأميرة مريم” والتي تعرضت للتشويه من قبل شخض رفضت الزواج منه.

1500 دولار فقط!

وكانت الإعلامية الكويتية، مي العيدان، قد نشرت عبر حسابها في موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة للحوالة البنكية المرسلة من الفنانة إلهام الفضالة للفتاة العراقية. وقالت:” الهام الفضاله تدفع للفتاه العراقيه مريم الركابي مليونين و٢٠٠ الف دينار عراقي لعلاجها وعملياتها “.

وتساءلت قائلة:” اهل العراق هذا المبلغ كم قيمته بالدولار لوسمحتوا ولاهنتو؟”.

الكشف عن قيمة المبلغ أثار استياء المغردين الذي أكدوا أنه لا يتجاوز مبلغ 1500 دولار أمريكي. او ما يعادل مبلغ 455 دينارا كويتيا.

مغردون مستاؤون

وقال صاحب حساب “سبحان الله” ساخرا من قيمة المبلغ:” واه كلفت على نفسها تمخض الفيل وانجب فاراً”.

كما عبرت المغردة “المالكي” عن غضبها قائلة:” كلفت على نفسها. عموما مريم مو في حاجتها العراقيين ماقصروا مع بنتهم والله لايحوجها لا لالهام الفضاله ولالغيرها”.

اقرأ أيضا: مودل شمس العراقية تبكي بعد تشوه جسدها بسببت “العين والحسد”!

من جانبها قالت صاحبة حساب “الأوركيدا”:” ولااااااشي يسوي الله وكيلج اصلاً ما يكفي اجره طيران من العراق لفرنسا”.

وقالت المغردة “سحر شابا”:” هي بس رادت تشتهر الي يعوف بنتها شون تهتم بغير بنت إلهام خبلت ع اخر. متدري شتريد لو ساكته مثل الكل احسن هي و ابو شامه راكضين ورا ناس حابين يركبون تريندات بسخافتهم مالها خير لبنتها مالها خير لغيرها مبلغ مخجل ميكفي تذكرة سفر”.

الأميرة مريم

وتفجرت قضية الشابة مريم، التي عرفت إعلاميا باسم قضية ”الأميرة مريم“، قبل أيام في العراق، وأثارت غضبا واستنكارا واسعين.

وفي تفاصيل القضية، فإن شابا طلب من الفتاة الزواج، لكنها رفضته، لتتعرض عقب ذلك إلى اعتداء، بعد اقتحام أحد الأشخاص منزلها في منطقة المنصور غرب العاصمة بغداد. وقام بسكب المادة الحارقة على وجهها والهرب بسرعة.

وقبل أيام اعتذرت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، بعد تأخرها في مساعدة الشابة العراقية مريم الركابي، للمساهمة بعلاجها من التشوهات البليغة التي أصيبت بها عقب إعلانها وطلبها التواصل معها.

اعتذار إلهام الفضالة

وقالت الفضالة، في مقطع فيديو بثته عبر حسابها في ”سناب شات“، إنها ”تواصلت مع مديرة أعمالها للاستفسار منها عن سبب عدم ردها على العراقية مريم، لتبلغها أنها تلقت عشرات الرسائل من أرقام غريبة ادعت جميعها أنها عائدة للشابة العراقية“.

وأوضحت الفضالة أنها ”أوكلت مهمة متابعة قضية مريم لأشخاص آخرين معها بسبب انشغالها بالتصوير والعمل. وأن مديرة أعمالها طلبت منها مسح الفيديو الذي أعلنت فيه تكفلها بالعلاج لكثرة الاتصالات التي تلقتها من العراق وغيرها، إلا أنها رفضت ذلك“.

اقرأ أيضا: العراق: اغتصاب الطفلة “حوراء” يثير غضباً .. ذهبت لشراء “شيبس” وعادت بدمائها! (شاهد)

وأضافت أنها ”طلبت من مديرة أعمالها التواصل مع مريم، وتم التواصل معها. إلا أن التأخير بتحويل المبلغ سببه انشغالها بالتصوير. وعدم تمكنها من التوجه إلى المصرف لتحويل المبلغ لعدم وجود تحويل لدى مريم في العراق عن طريق الهاتف“.

الحكومة العراقية تتكفل بالعلاج

والثلاثاء أعلنت الحكومة العراقية، تكفلها بعلاج الشابة ”مريم“، عقب تعرضها إلى اعتداء بمادة حارقة شوّهت وجهها، في قضية أثارت غضبا واسعا.

وأعلنت مديرة دائرة تمكين المرأة العراقية في أمانة مجلس الوزراء، يسرى كريم، في بيان. أن ”الدائرة نسقت منحة مالية من البنك المركزي العراقي؛ لمساعدة مريم في رحلة العلاج، التي وصفها ذووها بالقاسية“.

 

المصدر: (وطن – تويتر)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

تعليق واحد

  1. الكاتبة الفلسطينية رفيف عبدالله أحسنت النشر بارك الله فيك
    ومن نجاح إلى نجاح. يابنت الأحرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى