حياتنا

لـِ 8 سنوات.. رجل يبحث في مكب نفايات عن ملايين الدولارات من عملة بيتكوين في قرص صلب!

تحدث موقع “iflscience” الأمريكي عن حادثة غريبة لرجل بريطاني ألقى. وعن طريق الخطأ في منتصف عام 2013 محرك أقراص ثابت للكمبيوتر المحمول. يحتوي على عملة البيتكوين التي يعُتقد أنها تساوي في الوقت الحالي حوالي 357 مليون دولار.

665 ألف دولار

حسب ترجمة “وطن”، ألقى جيمس هاولز أثناء ​تنظيف​ منزله في عام 2013. محرك أقراص ثابت لجهاز الكمبيوتر الخاص به في سلة المهملات. والذي  سرعان ما انضم هذا القرص إلى جبل القمامة الواقع في مدينة نيوبورت، ويلز، المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: أهم 5 نصائح للاستثمار في العملات المشفرة

لم يكن هاولز يعلم في ذلك الوقت أن القرص الصلب نفسه يحتوي على محفظة مليئة بـ 7500 بيتكوين. تبلغ قيمتها 500 ألف جنيه إسترليني (665 ألف دولار) في أيام التشفير الأولى. أما في الوقت الحالي، هذه المحفظة تساوي 357 مليون دولار.

إبرة في كومة قش

بمجرد أن أدرك هاولز أنه فقد القرص الصلب، سعى جاهدا منذ ذلك الحين للعثور عليه.

على مدى السنوات الثماني الماضية، كان يبحث وسط أكوام من النفايات بحثًا عن محفظته البالغة 350 مليون دولار في مكب خاص للنفايات. الذي يمتد على مساحة ملعب قدم.

وقد كانت عملية البحث عن القرص هذا بمثابة البحث عن إبرة في كومة قش.

استسلام

وفي مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية في عام 2013، قال هاولز” لقد تحدثت مع أحد الأشخاص العاملين هنا، وشرحت لهم الوضعية. وقد أخذني في في شاحنته إلى مكب خاص بالنفايات الإلكترونية. الذي كان بحجم ملعب كرة قدم، وقال إنه بعد ثلاثة أو أربعة أشهر سيكون القرص الصلب على عمق  ثلاثة أو أربعة أقدام على الأرض.”

مضيفا” أنا في وضع لا اعرف إما أن أضحك أو أبكي . لماذا لست هناك أبحث عنه في مكب النفايات؟ أعتقد أنني استسلمت لعدم قدرتي على العثور عليه.”

البحث من جديد

بعد تلك المقابلة، وبعد فترة وجيزة، بدأ هاولز في البحث بنفسه عن القرص. ولا يزال يعتقد أن هناك أملًا في أن يكون محرك الأقراص متاح وقراءته في حالته المتدهورة المحتملة.

في محاولته الأخيرة، وكخطة للعثور عليها. قام بتوضيف سكان بلدته المحلية للانضمام إلى عملية البحث واعدا بدفع الملايين إذا ما تم العثور على القرص الصلب.

وفقًا لتقارير CNBC، تفاقمت مشكلة البحث عن القرص. بسبب رفض مجلس مدينة نيوبورت لأي متطوع بالدخول إلى موقع النفايات.

لا يمكن تعقب بتكوين

كما قال المجلس أن التنقيب غير ممكن لعدم وجود تصريح لتفتيش القمامة. كما أشار كذلك إلى عدم وجود ضمان بالعثور على القرص أو أنه موجود.

إذا لم يتمكن هاولز من العثور على محرك الأقراص، فستفقد محفظة بتكويت إلى الأبد.

مثل معظم العملات المشفرة، لا يمكن تعقب عملة البيتكوين. ولا يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محفظتك في الأيام الأولى للتعدين.

اقرأ أيضا: تعرف على أفضل عملات رقمية للاستثمار في عام 2022

وقد أدى ذلك إلى سيناريوهات مؤسفة حيث يفقد الأشخاص محرك الأقراص الفعلي الذي يعمل به التشفير.مثل هاولز، أو ينسون كلمة المرور الخاصة بهم للوصول إلى محفظتهم.

(المصدر: iflscience – ترجمة وتحرير وطن) 

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

ايمان الباجي

إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى