الرئيسية » الهدهد » “حركة واحدة خاطئة فقط” .. صحيفة إيرانية تنشر أهداف إيران في إسرائيل (صور)

“حركة واحدة خاطئة فقط” .. صحيفة إيرانية تنشر أهداف إيران في إسرائيل (صور)

عقب ارتفاع حدة التصريحات الإسرائيلية والتهديد المتواصل بتنفيذ ضربة عسكرية لإيران بهدف كبح جماح برنامجها النووي، نشرت صحيفة “طهران تايمز” خريطة لأهداف إيران في إسرائيل المعرضة للتدمير، في حال ارتكبت إسرائيل خطأ واحدا.

وقالت الصحيفة في تعليقها على صورة الأهداف، أن تكثيف التهديدات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران يوحي بأن النظام الصهيوني قد نسي أن إيران قادرة على ضربهم من أي مكان.

ونقلت الصحيفة ما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الثلاثاء، بأن الضربة الإسرائيلية على سوريا “رسالة مباشرة” لإيران. وكذلك حديثها بأن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي طلب زيادة عدد القوات في سلاح الجو وفرع المخابرات في الجيش استعدادًا للهجوم على إيران.

وكشفت يديعوت أحرونوت أيضًا أن أحد المطالب الرئيسية لإسرائيل من الولايات المتحدة. والتي أكدها وزير الحرب بيني غانتس ورئيس الموساد ديفيد بارنيا. خلال زيارتهما لواشنطن الأسبوع الماضي، هو الوقف الكامل لبرنامج تطوير وإنتاج الصواريخ الباليستية الإيرانية.

وقالت الصحيفة أيضا أن الخبراء العسكريين الإسرائيليين قلقون من قصر الفترة الزمنية التي تستغرقها إيران لضرب إسرائيل، مشيرة إلى أن إيران تحتاج ساعة فقط لإطلاق صواريخها على إسرائيل.

“إيران لا تقلل من شأن تهديدات العدو”

ونقلت “طهران تايمز” عن اللواء محمد باقري، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، قوله إن إيران لا تقلل من شأن تهديدات العدو.

وأشار باقري إلى أنه “على الرغم من ثقتنا في حالة الردع في البلاد. إلا أن قواتنا لم تستهين أبدًا بتهديد العدو ومستعدة لأصغر التهديدات في المجال الاستراتيجي”.

مؤكدا ان الجيش في “أقصى قدر من اليقظة بما يتناسب مع وضع العدو”.

اقرأ أيضاً: “واشنطن بوست”: دول الخليج تتودد إيران .. لم يعودوا يربطوا سفينتهم بالحبل الأمريكي

وأكد القائد العسكري “على المستوى الاستراتيجي، لا ننوي ضرب أي شخص. ولكن على المستوى العملياتي والتكتيكي نحن مستعدون لرد حاسم وهجوم سريع وشديد ضد العدو”.

وقال باقري إن الضربة الصاروخية على القاعدة الجوية الأمريكية في غرب العراق. وإسقاط الطائرة الاستراتيجية الأمريكية بدون طيار بأنظمة محلية قد لاحظها الجميع. وهذه التحركات مفيدة بشكل خاص لـ “الأعداء المغامرين”.

واختتمت الصحيفة الإيرانية، بالقول:”لا تحتاج صحيفة “طهران تايمز” إلى تذكير النظام غير الشرعي لإسرائيل بقدرات إيران الدفاعية، ومع ذلك، فهم بحاجة إلى تذكر شيء ما”.

(المصدر: طهران تايمز – وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.