الهدهدرياضة

هل ينقل “فيفا” بطولة أمم إفريقيا إلى قطر؟!

عقب تداول الموضوع بكثرة خلال الأيام الماضية، ترك نائب رئيس العمليات في بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022“، جاسم الجاسم الباب مواربا حول صحة الانباء المتداولة عن استضافة بلاده لبطولة أمم أفريقيا.

وقال جاسم الجاسم ، في مؤتمر صحفي على هامش بطولة كأس العرب لكرة المقامة حاليا في الدوحة: “لا يوجد شيء رسمي في استضافة قطر لبطولة أمم إفريقيا“.

نقل بطولة أمم أفريقيا إلى قطر!

وكان موقع Le Journal De L’Afrique الأفريقي، قد زعم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يدرس نقل بطولة أمم أفريقيا إلى قطر.

وقال الموقع في أسباب هذه الاستضافة بأنه “أولا وقبل كل شيء، للأمور المالية. بعد ذلك، لأن الإمارة الصغيرة تستعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم في غضون عام، وستكون كأس إفريقيا للأمم تمرينًا جيدًا لاختبار المنشآت في قطر “.

وأدت هذه الأنباء إلى ردود فعل رسمية لكشف حقيقة هذا الخبر.

حيث أكد ألكسندر سيو، مدير الاتصالات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “ما تم الإبلاغ عنه حول إمكانية استضافة قطر لبطولات أمم إفريقيا 2021 بدلاً من الكاميرون مجرد إشاعات”.

وأضاف مسؤول CAF في تصريحات سابقة لبي بي سي: “لن نقضي وقتنا في الرد على الشائعات. ستقام بطولة أمم إفريقيا كما هو مقرر في الكاميرون ، وليس هناك نية لتأجيلها”.

وأكد “لم نتلق أي رسالة أو معلومات من مسؤولي CAF حول تغيير موعد البطولة أو مكانها. ولم نناقش الأمر في أي من اجتماعاتنا السابقة”.

الاستعدادات على قدم وساق

وأضاف “نحن الآن في الكاميرون، ومسؤولو CAF موجودون هنا. وسينضم إلينا السكرتير التنفيذي بعد يومين. الاستعدادات على قدم وساق. نحن نعمل على تنظيم البطولة في الوقت المحدد”.

يشار إلى أنه من المقرر مبدئيًا أن تقام البطولة في دولة الكاميرون الواقعة في وسط إفريقيا في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

ومع ذلك ، فقد أدت التقارير عن التأخير في الاستعدادات قبل البطولة إلى تكهنات. بما في ذلك استضافة المباراة الافتتاحية على الأقل “في مكان آخر”.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بعد أقل أقل من عام. لتصبح أول بطولة من نوعها تقام في دولة شرق أوسطية وعربية.

اقرأ أيضاً: استعداداً لمونديال 2022 .. قطر تتحول إلى متحف فني كبير في الهواء الطلق

كما ستستضيف الدولة الخليجية بطولة كأس العالم لاطفال الشوارع 2022 ، والتي تعتبر مبادرة إنسانية تهدف إلى الاستفادة من قوة الرياضة لتغيير “التصورات السلبية والعلاج” لأطفال الشوارع الذين ينتمون إلى خلفيات أقل حظاً.

كما أعلنت منظمة Street Child United ، وهي مؤسسة خيرية بريطانية ، الأسبوع الماضي عن شراكتها مع مؤسسة قطر (QF) لعقد الدورة الرابعة من SCWC 2022 في المدينة التعليمية في الفترة من 3 إلى 14 أكتوبر. بالتزامن مع نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وتستضيف قطر حاليًا أول بطولة عربية على الإطلاق لكأس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية في 18 ديسمبر ، بالتزامن مع العيد الوطني لدولة قطر.

المصدر:(الدوحة نيوز – ترجمة وطن)

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

 

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى