الهدهد

صورة جديدة تكشف عن البلد الذي غادر معتز مطر تركيا إليه

نشر الإعلامي المصري أسامة جاويش، صورة جديدة رفقة زميله معتز مطر الذي أعلن قبل أيام عن عودته قريبا للشاشة، ليتضح هوية البلد الذي غادر مطر تركيا إليه.

ونشر أسامة جاويش، عبر حسابه الرسمي بتويتر صورة أظهرته رفقة معتز مطر في شارع عام ببريطانيا.

وعلق عليها بالقول:”مع الصديق العزيز والإعلامي الكبير معتز مطر، نورت لندن يا نجم.”

وتابع مشجعا إياه على عودة سريعة للشاشة:”وإن شاء الله تنور مكانك وترجع لجمهورك في أسرع وقت وأفضل حال.”

معتز مطر يغادر تركيا ويعود للشاشة قريبا

ويشار إلى أنه أول أمس، الأحد، أعلن الإعلامي المصري البارز معتز مطر، المعارض لنظام عبدالفتاح السيسي، عن عودته للظهور الإعلامي بعد توقف برنامجه قبل فترة بأمر من السلطات التركية عقب المصالحة مع مصر. لافتا إلى أن ذلك سيكون قريبا.

وعلى حسابه الرسمي بتويتر نشر معتز مطر مقطع مصور له من داخل صالة الوصول بأحد المطارات.

وعلق بقوله:”على بركة الله وبفضله وتوفيقه. ها نحن نعود من جديد صوتاً للحق و لساناً للمظلومين صادحين بالحقيقة مطالبين بالعدل. أو هكذا نزعم فنحن قوم لا نهزم ننتصر او نموت، الله غالب.”

وقال معتز مطر في الفيديو الذي رصدته (وطن) ما نصه:”هناك آيات معينة أحيانا ممكن تكون قرأتها قبل كده عشرات ومئات وآلاف المرات. لكن ربنا بيرسلها في توقيت بتشعر فيه وكأنك بتقرأ الآية دي لأول مرة.”

“الجهاد بالكلمة”

وتابع:”من الآيات دي اللي ربنا بعتها في توقيت بزعم إنه مهم جدا (قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين)”.

وعقب بالقول:”هذا هو الجهاد بالكلمة ورفع راية الحق وعدم إسقاطها. وأن تظل صرخات ومطالب المظلومين مرفوعة لا تخمد.”

وأضاف الإعلامي المصري المعارض لنظام السيسي:”قلت لحضراتكم قبل كده: يخبرونك أنه من سار على الدرب وصل. وهي حقيقة ويقين بإذن الله . وكتبت الإجابة لمن أدمن الطرق.”

واختتم حديثه:”لكن ما بين السير على الدرب والوصول مشآق وآلام وقصص وحكايات وأهوال ومثابرة وسقوط. وقيام مرة أخرى وكفاح ومحاولة الفرار بكلمة الحق والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. أشوفكم قريبا بإذن الله.”

مصالحة مصر وتركيا توقف برامج معارضي السيسي

ويشار إلى أنه في شهر يونيو الماضي، أعلن الإعلامي المصري محمد ناصر التوقف عن تقديم برنامجه عبر مواقع التواصل.

اقرأ أيضاً: عبدالله الشريف يوجه رسالة الى معتز مطر ومحمد ناصر بعد طلب تركيا منهم وقف برامجهم

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان مماثل للإعلامي المصري معتز مطر، بطلب من السلطات التركية، بحسب ما أوضح مطر.

وكان معتز مطر، هو الآخر قال وقتها إنه ولأول مرة يطلب من المعارضين المصريين وقف بث برامجهم سواء على القنوات الرسمية أو مواقع التواصل.

وأشار معتز، وفق مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن” في ذلك التوقيت، إن هذا الطلب الرسمي وصل إليه من السلطات التركية.

وتوجد في مدينة إسطنبول التركية عدة منصات ووسائل إعلام مصرية معارضة، على رأسها قنوات الشرق ومكملين ووطن، ركزت في السنوات الثماني الماضية على عرض برامج سياسية مناهضة للنظام المصري.

إلا أن كل ذلك بدأ في التحول بشكل معاكس مؤخرا، عقب مصالحة مصر وتركيا التي تشهد تطورا ملحوظا مؤخرا.

(المصدر: وطن)

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى